الشريط الإخباري

افتتاح مهرجان “سوق العودة للمدارس” في صالة المدينة القديمة بطرطوس

طرطوس-سانا

بمشاركة نحو 40 شركة وطنية من محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وطرطوس افتتح مساء اليوم في صالة المدينة القديمة بطرطوس على الكورنيش البحري مهرجان “سوق العودة للمدارس” الذي تقيمه غرفة تجارة وصناعة طرطوس وغرفة السياحة بالتعاون مع محافظة طرطوس ومجلس المدينة.

ويعرض في المهرجان الذي يستمر لغاية الخامس من شهر أيلول المقبل تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية كالقرطاسية بأنواعها والحقائب والأحذية بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية والمنظفات والقطنيات بأسعار مناسبة بهدف تخفيف الأعباء المادية عن الأهالي مع قرب حلول العام الدراسي الجديد.

محافظ طرطوس فراس الحامد أشار في تصريح للصحفيين خلال جولة له على السوق إلى أن المعروضات في السوق تضم كل المستلزمات المدرسية بأسعار منافسة وبتخفيضات تتراوح بين 30 و40 بالمئة عن الأسواق المحلية.

بدوره رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد أكد أنه ستتم إقامة أنشطة مشابهة خاصة بذوي الشهداء الأسبوع القادم بالإضافة لافتتاح سوق المستلزمات المدرسية في مدينة بانياس مبيناً أن الهدف من هذه الفعاليات توفير المواد بسعر مناسب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

ولفت عدد من ممثلي السورية للتجارة والشركات المشاركة إلى أهمية السوق بتوفير السلع الخاصة للطلبة قبيل بدء العام الدراسي موضحين أن التشكيلات المعروضة أكبر من العام الماضي وبأسعار منافسة أقل من أسعار السوق ولا سيما الحقائب والألبسة المدرسية والقرطاسية.

واعتبرت أمل أبو القصب وكيلة إحدى الشركات أن تقديم بعض المواد الغذائية في سوق مخصصة للمستلزمات المدرسية هدفه مساعدة العائلة لكون تلك المواد مطلوبة بشكل دائم.

وتأتي الألبسة القطنية والجوارب ضمن المتطلبات التي تحرص الأسر على شرائها ضمن اللوازم المدرسية عموماً كما أفاد محمد فوال وكيل إحدى الشركات التي تعمل بهذا المجال معتبراً أن تنوع السلع في السوق يتيح الفرصة للأهالي لشرائها من مكان واحد.

 فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم 200 أسرة شهيد في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا كرم مجلس محافظة طرطوس بالتعاون مع إحدى الفعاليات الاقتصادية الوطنية