المؤسسة العامة للمعارض: زيادة عدد الموافقات الممنوحة لإقامة معارض ومهرجانات هذا العام 

دمشق-سانا

وصل عدد الموافقات التي منحتها المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية لإقامة معارض ومهرجانات منذ بداية العام الجاري حتى الآن إلى 101 موافقة لمعرض ومهرجان وبازار، في حين تمت الموافقة خلال الفترة ذاتها العام الماضي على 78.

وبين مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس في تصريح لمراسلة سانا أن المؤسسة حققت زيادة في عدد الموافقات الممنوحة لإقامة معارض ومهرجانات وبازارات في دمشق وباقي المحافظات منذ بداية العام وحتى تاريخه، مقارنة بالعام السابق، مشيراً إلى أن ذلك نتيجة مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لتسهيل إقامة هذه الفعاليات وتشجيع القائمين عليها.

ولفت الأخرس إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتهيئة بيئة مناسبة تتضمن تبسيط الإجراءات والتشجيع على إقامة المعارض والبازارات سواء على أرض مدينة المعارض في دمشق أو في المحافظات.

وأوضح الأخرس أن تنظيم الفعاليات والبازارات التي تعنى بالترويج لمنتجات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر  والمشغولات اليدوية والحرفية يسهم في تنشيط الاقتصاد والتعريف بالمؤسسات والمنتجات الجديدة ويخلق جوا من التنافس الإيجابي بين أصحاب المشاريع للمشاركة في البازارات والمعارض للترويج لمنتجاتهم ومشغولاتهم.

منار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إطلاق الإصدار الـ 17 من اليانصيب الوطني الإلكتروني… ومليار ليرة جائزة يانصيب معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أطلقت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية اليوم بالتعاون مع الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد وشركة