تشارك به نساء معيلات وأشخاص من ذوي الإعاقة… بيادر الخير معرض أعمال يدوية في السويداء

السويداء-سانا

قدمت نحو أربعين سيدة من النساء المعيلات لأسرهن إلى جانب عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة مجموعة من الأعمال اليدوية ضمن معرض “بيادر الخير” الذي نظمته جمعيتا الطفل اليتيم الخيرية والميثاق الخيرية للعجزة والمسنين اليوم في حديقة الوفاء بمدينة السويداء.

المعرض المقام بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل يستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي ويضم تشكيلة متنوعة من أعمال الحياكة والتطريز والتحف والإكسسوارات والمنظفات والمنتجات الغذائية.

وذكرت رئيسة مجلس إدارة جمعية الطفل اليتيم الخيرية بالسويداء غيادة شرف الدين في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يشكل نافذة بيع للنساء المنتجات ويأتي في إطار دعم النساء المعيلات لأسرهن واللواتي يتحملن مسؤولية الأعباء الاقتصادية للأسرة إضافة لتشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة لمواصلة العمل والإنتاج وإظهار مهاراتهم المختلفة.

بدوره أشار رئيس جمعية الميثاق الخيرية للعجزة والمسنين أنور العماطوري إلى أن التشارك بإقامة المعرض هو تأكيد على التكافل الاجتماعي والتعاون بين المؤسسات الخيرية لنشر الحب والخير وتجسيد رسالة الإنسانية والدعم والعطاء ورعاية من هم بأمس الحاجة إلى العون والمساندة.

ووفقاً للسيدة ناهدة حرب وهي معيلة لطفلين فإنها قدمت خلال المعرض منتجات لمجففات ومخلالات في محاولة منها للتعريف بشكل أكبر بمشروعها المنزلي الذي تعمل عليه.

وبحسب أماني الخطيب فإنها شاركت بالمعرض لتسوق أعمال ابنها أمير كمال من ذوي الإعاقة في مجال الإكسسوارات موجهة الشكر للقائمين بمبادرة المعرض الذي يعد فرصة لتسويق المنتجات ودعم المبدعين.

أعمال متعددة من منتجات الصنارة كالأغطية والشراشف قدمتها هيام منذر ضمن المعرض كما أوضحت بينما وجدت ذهبية عريج المختصة في مجال تصنيع المنظفات بالمعرض فرصة للترويج من جهة وتبادل الخبرات مع النساء المشاركات من جهة ثانية.

حضر افتتاح المعرض عضو المكتب التنفيذي لمحافظة السويداء المحامية رغدى الغوثاني ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل المهندس سامر بحصاص.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency