الشريط الإخباري

سمعني نغم… فعالية موسيقية بالهواء الطلق بصافيتا

طرطوس-سانا

نظمت فرقة فرح صافيتا وكورال حلم والنادي الأهلي الاجتماعي بالتعاون مع مجلس مدينة صافيتا اليوم فعالية موسيقية بعنوان (سمعني نغم) على كورنيش مدينة صافيتا بمحافظة طرطوس وذلك بمشاركة 16 شاباً ويافعاً.

منظمة الفعالية جينا القحط أوضحت لمراسلة سانا أن الفعالية تضمنت تقديم معزوفات متنوعة ومختلفة كلاسيكية وغربية في الهواء الطلق، حيث قدم العازفين أمام الحضور بشكل منفرد على عدة آلات موسيقية منها الكمان والبزق والعود والغيتار ودامز وتشيلو وإيقاع وغيرها.

منال الشمالي مؤسسة فرقة فرح صافيتا بينت أن فعالية موسيقا الشارع شهدت أصداء إيجابية من قبل الحضور وتعد تجربة جديدة بالمنطقة، لافتة إلى أن مثل هكذا فعاليات تسهم بتعريف بإمكانيات  المواهب الشابة وتشجيعهم على البحث عن أفكار فريدة تساعدهم بتنمية مواهبهم وصقلها بشكل مستمر.

اليافعتان نغم دردر ورفيف شدود عازفيان على الغيتار قدمتا عدة معزوفات،”سألوني الناس” و”جايبلي سلام” و”بعدك على بالي” ، واعربتا عن شعورهن بالفرح والسعادة لكونها التجربة الأولى، فيما الشاب وائل اليوسف قدم عدة معزوفات على آلة البزق.

الشابة ميسا حلوة عازفة على آلة تشيلو قدمت عدة معزوفات منها ألف ليلة وليلة وقديش كان فيه ناس وأخرى غربية منها غود فازر وبحيرة البجع وفكرة غادرن، مبينة أهمية هذه الفعالية بإعطاء جو الفرح والسرور بنفوس الحضور.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen