الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات مهرجان “صيف طرطوس”

طرطوس-سانا

بمشاركة 70 جهة حرفية وصناعية وتجارية متنوعة انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان “صيف طرطوس” الذي تقيمه غرفة السياحة بالمحافظة بالتعاون مع مديرية السياحة ومجلس المدينة.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر لغاية الـ 20 من شهر آب الجاري معرضاً للزهور وآخر للحرف والمهن التراثية بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية ثقافية وسوق تجارية وسوق للمأكولات وحفلات فنية ومسابقات وأنشطة منوعة للأطفال.

مدير السياحة بطرطوس المهندس بسام عباس قال في تصريح صحفي: إن صناعة السياحة تعود من جديد مع هذا المهرجان بالتزامن مع منتصف الموسم السياحي الذي يعتبر موسماً واعداً ومن أهم المواسم السياحية خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن هذا المهرجان يعول عليه ليكون اللبنة الأولى لانطلاق وعودة الألق للمهرجانات بالمحافظة ولتنشيط الحركة السياحية الداخلية مع امتلاك طرطوس مقومات سياحية تراثية حضارية وكادرا بشريا مهما.

بدورها رئيسة غرفة سياحة طرطوس ابتسام صبح أكدت على الاهتمام والإصرار لإقامة المهرجان الذي يشهد مشاركات محلية وعربية من خلال تحضيرات لم تستغرق الأسبوع بهدف تشجيع السياحة وتعزيز التراث الثقافي والفني الترفيهي وأشارت إلى تفعيل وتكثيف النشاطات السياحية في المرحلة القادمة.

رئيس مجلس المدينة محمد زين أشار إلى تجهيز حديقة الباسل من قبل كوادر المجلس لاستضافة المهرجان لتتناسب مع الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي سيشهدها وذلك لتمتعها بمساحات واسعة وموقع مميز ومكان معروف يرتاده سكان المحافظة عموماً.

وبيّن عضو مجلس اتحاد حرفيي طرطوس منذر رمضان في تصريح لمراسلة سانا أن مشاركة 50 من الحرفيين بالمحافظة في المهرجان لعرض المهن اليدوية والتراثية التي تشتهر بها المحافظة كالفخاريات وأطباق القش والمؤن الغذائية الريفية والحرير وغيرها هو التعاون الأول مع غرفة السياحة والذي سيستمر لاحقاً على نطاق أوسع لتطوير العمل الحرفي والترويج له من خلال الاماكن السياحية والمهرجانات التي تقيمها المديرية والغرفة.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

42 شركة صناعية محلية في مهرجان صيف طرطوس

طرطوس- سانا بمشاركة نحو 42 شركة صناعية وطنية محلية من مختلف المحافظات انطلقت اليوم فعاليات …