الأمن الروسي يعتقل رجلاً متورطاً في نقل معلومات حول القوات الروسية إلى الجانب الأوكراني

موسكو-سانا

أعلن فرع هيئة الأمن الفيدرالي الروسي في مقاطعة زابوروجيه عن اعتقال مواطن روسي متورط في نقل معلومات حول القوات المسلحة الروسية إلى الجانب الأوكراني.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الأمن الروسي قوله في بيان له: “لقد ثبت أن المعتقل وهو أحد سكان زابوروجيه الذي تم تجنيده من قبل إدارة الاستخبارات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية قام بناء على تعليماتها بجمع ونقل معلومات عبر منصة تلغرام تتعلق بوحدات من القوات المسلحة الروسية على أن يتم استهدافها بضربات صاروخية ومدفعية لاحقة”.

وأضاف البيان: إنه تم رفع قضية جنائية بحق الرجل المعتقل بموجب مادة تجسس للقانون الجنائي الروسي.

كما أعلن الأمن الروسي اليوم أن عناصره احتجزوا رجلاً في دونيتسك كان يخطط بناء على تعليمات من الاستخبارات الأوكرانية لتفجير سيارة تابعة لوزارة الدفاع الروسية باستخدام عبوة ناسفة.

بدوره أفاد الحرس الوطني الروسي بأن قواته قبضت خلال عمليات خاصة على 25 شخصاً في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون يشتبه بعمالتهم للقوات الأوكرانية.

وأوضح الحرس الوطني أن 4 من المحتجزين كانوا متورطين في التجسس وجمع معلومات حول عمل وحدات من قوات الجيش والحرس الوطني ووزارة الداخلية ونقلها إلى الجانب الأوكراني، فيما يتهم ثمانية أشخاص آخرين بالخيانة العظمى إضافة إلى ذلك فقد روج عدد من السكان المحليين عبر الإنترنت دعوات لتنفيذ أعمال إرهابية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الأمن الروسي يعتقل إرهابياً من تنظيم “جبهة النصرة” في موسكو

موسكو-سانا ألقى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم القبض على أحد عناصر تنظيم “جبهة النصرة”