شابة تؤسس مشروعها الخاص بالمنتجات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة

دمشق -سانا

نجحت الشابة سحر الخليل بتأسيس مشروعها الخاص بصناعة المنتجات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر، والمنظفات من الأعشاب الطبيعية.

وخلال حديثها لـ سانا الشبابية بينت الخليل أنها استفادت من وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من المختصين في تعلم طريقة صناعة المنتجات الطبيعية العشبية، ولا سيما أن لديها اطلاعاً وثقافةً كبيرةً بكل نوع من الأعشاب لجهة التركيبة والفائدة، لافتةً إلى أنها بدأت تجربتها بإنتاج المستحضرات الطبية الطبيعية الغنية بالفيتامينات والزيوت التي تحتاجها البشرة، لها ولعائلتها، وسرعان ما حظيت منتجاتها بالترحيب من المحيطين بها، حيث بدأت بتنفيذ بعض الطلبيات للراغبين.

وأشارت الخليل إلى أنها طورت من مهاراتها وخبراتها وباتت تنتج الكثير من المنتجات الخاصة بالبشرة والشعر، مبينةً أنها تستخدم في تطبيقاتها مجموعةً من الزيوت الغنية بالفيتامينات كالخليجيات والملكات والهندي، إذ لكل نوع منها خصائص وفوائد معينة.

ولفتت الخليل إلى أنها توسعت في مشروعها واتبعت عدة دورات أون لاين لصناعة مواد التنظيف، وباتت تنتج مجموعةً من المنظفات التي تسوقها للمطاعم والمحال والمشافي، لكونها تتميز بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وأوضحت الخليل أن مشروعها الصغير تحول إلى مشروع عائلي حظي بدعم أهلها وزوجها، حيث باتت العائلة بأكملها تساعدها في العمل لتأمين طلبات الزبائن، مضيفة: “إن العمل بهذا المجال أكسبني ثقافةً كبيرةً بالنباتات والأزهار وفوائدها”.

وبالنسبة لتسويق منتجاتها ذكرت الخليل أنها تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي، وتشارك في المعارض والبازارات، وكان آخرها معرض الزهور بدورته الـ 44، إذ تعرفت على المهتمين بهذا المجال ولا سيما أصحاب المراكز التجميلية للتواصل معهم مستقبلاً، كما استفادت من مقترحات الزوار لتطوير منتجاتها التي شهدت إقبالاً كثيفاً خلال المعرض، لأنها كانت تقدم للزوار شرحاً مفصلاً عن مكونات كل منتج وطريقة استخدامه.

ولفتت إلى أنها تنتج خلطات متنوعةً لتفتيح البشرة وأنواعاً كثيرةً من الفازلين بروائح مختلفة و18 نوعاً من الشامبو وغيرها، داعيةً السيدات إلى الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بتعلم أشياء مفيدة تساعدهن على افتتاح مشاريعهن الخاصة.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen