الشريط الإخباري

بعرض “حكاية روح” افتتاح مهرجان المونودراما المسرحي في حماة

حماة-سانا

افتتحت على مسرح المركز الثقافي بمدينة حماة مساء اليوم فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي بدورته الخامسة بالتعاون بين مديرية المسارح والموسيقا ومديرية الثقافة والمسرح القومي بحماة من خلال عرض جديد للفنانة كاميليا بطرس حمل عنوان “حكاية روح”.

وأوضحت بطرس مؤلفة ومخرجة العرض في تصريح لمراسلة سانا أنه عبارة عن تداعيات الحياة وثنايا الروح لكل التناقضات الموجودة في حياتنا من حب وعشق وغدر وخيانة وخوف لافتة إلى أن العرض تدور قصته حول قاضية ناجحة بعملها أعجبت بشاب مستواه التعليمي أقل منها ولاقى معارضة من أهلها وبعدها بدأت تظهر عليه علامات الخيانة والكذب والطمع بما تملك من مال وهنا تبدأ ثنايا الروح بالانقلاب من العشق والحب إلى حالة الغدر والخيانة.

وأكد مدير الثقافة بحماة سامي طه أن مهرجان المونودراما أصبح طقساً سنوياً لكل عشاق المسرح في حماة ويشهد هذا العام تطوراً ملحوظاً على صعيد العروض المقدمة والمشاركات الشبابية وعلى صعيد الاستقطاب الجماهيري المتميز.

ولفت إلى أن هناك سبعة عروض ستقدم ضمن المهرجان في حماة وسلمية بالإضافة لفعاليات أخرى ترافق المهرجان منها مجموعة من المحاضرات ولجان لتقييم العروض المسرحية معتبراً أن المهرجان نقلة نوعية بفن المونودراما لهذا العام.

ويقدم مساء الغد ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان المونودراما المسرحي عرض “جلجامش” تأليف خلف علي الخلف وإخراج أيهم عيشة في ثقافي سلمية، والعرض المسرحي “المحاضرة” لتشيخوف إخراج فادي الياسين في ثقافي حماة.

 سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

مسرحية “ثوب العيد” على خشبة مسرح العرائس

دمشق-سانا ضمن تظاهرة فرح الطفولة التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة