الشريط الإخباري

اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة تناقش خطتها وأنشطتها وضرورة تعزيز العلاقة مع المنظمات الدولية

دمشق-سانا

ناقشت اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة خلال اجتماعها اليوم في وزارة التربية أنشطتها مؤكدة ضرورة تعزيز العلاقة مع المنظمات الدولية واستمرار التواصل معها للحصول على الخبرات وتفعيل المشاركات الخارجية.

وأشار أعضاء اللجنة التي تضم ممثلين من الوزارات والهيئات الوطنية المعنية إلى أهمية تفعيل المشاركات الإقليمية والدولية في المجالات المتعلقة بالتربية والثقافة والعلوم وانعكاسه على تطوير العمل المجتمعي إضافة إلى دعم اللجنة وتطوير آلية عملها.

وأكد وزير التربية رئيس اللجنة الدكتور محمد عامر المارديني أهمية عمل اللجنة الوطنية لليونيسكو في تطوير المجالات المتعلقة بالتربية والثقافة والعلوم، مشيراً إلى ضرورة تعزيز العلاقات مع المنظمات الدولية “اليونيسكو والألكسو والايسيسكو” بما يخدم تحقيق الأهداف التربوية والثقافية وتبادل الخبرات.

كما أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم نائب رئيس اللجنة إلى ضرورة التعريف بالأنشطة والفعاليات التي تقيمها المنظمة، والتركيز على العمل التشاركي بين الجهات المختلفة.

وقدم أمين اللجنة الوطنية لليونيسكو الدكتور نضال حسن عرضاً حول ما تم تنفيذه العام الماضي وخطة العام القادم، والأنشطة والفعاليات التي تمت المشاركة بها، كما شرح أعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والهيئات الوطنية المعنية مجالات العمل التشاركية مع اليونيسكو في وزارتهم.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen