الشريط الإخباري

إيران: تقديم الدعم الكامل لسورية قرار استراتيجي

طهران – سانا

اكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان ان تقديم الدعم الكامل لسورية في تصديها للإرهاب من اجل تجاوز الازمة المفروضة عليها “هو قرار استراتيجي لإيران”.

وقال عبد اللهيان خلال لقائه في طهران اليوم عددا من الشخصيات السورية ان “مقاومة الشعب والجيش السوري وحكمة القيادة السورية هي من العوامل الرئيسية لصمود سورية امام الحجم الهائل من المؤامرات التي تحاك ضدها” مؤكدا ان “الشعب السوري وكما استطاع ان يحبط مؤامرات الاعداء على الصعيدين السياسي والميداني فانه قادر ايضا على افشال مخططات الاعداء ومؤامراتهم المتمثلة بإثارة حرب نفسية في المجتمع السوري”.

ونوه مساعد وزير الخارجية الايراني بالانتصارات العظيمة والمتلاحقة التي يحققها الجيش العربي السوري على مختلف الجبهات في مواجهة التنظيمات الارهابية التكفيرية.

من جانبه عبر عضو اتحاد علماء بلاد الشام الشيخ كميل نصر نيابة عن الوفد المرافق له عن شكر الشعب السوري لإيران قيادة وحكومة وشعبا لوقوفها الي جانب الشعب السوري في محنته مشددا على ان ايران ومن خلال مواقفها تجاه قضايا المنطقة تحمل لواء الاسلام الاصيل.

وأكد نصر ان سورية تصدت للمؤامرات التي تتعرض لها منذ أربع سنوات بيقظة شعبها وتضحيات جيشها وحكمة قائدها السيد الرئيس بشار الاسد موضحا أن ما نشهده في سورية وغيرها يأتي نتيجة للسياسات التخريبية من بعض الأنظمة العربية في المنطقة التي تشن الحروب وتدير المؤامرات فيما تقف عاجزة أمام استمرار العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

اقرأ أيضا

مسؤول عسكري إيراني: الشعب السوري في الطليعة وعلى خط المواجهة أمام مؤامرات الغرب والكيان الصهيوني

1

انظر ايضاً

إيران: الدفاع الجوي تعامل مع أهداف محتملة في بعض النقاط والمنشآت النووية في أصفهان آمنة

طهران-سانا أعلنت وكالة إرنا الإيرانية للأنباء أنه تم تفعيل نظام الدفاع الجوي في بعض النقاط …