منصور يجدد مطالبة مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية لوقف إطلاق النار في غزة

القدس المحتلة-سانا

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مطالبة مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية من أجل تأمين وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، ووقف مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير أهله قسرياً.

وذكرت وكالة وفا أن منصور أوضح في ثلاث رسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة أن الاحتلال يواصل المذبحة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وقتلهم بدم بارد في الضفة الغربية أو عبر عمليات الاغتيالات التي كان أحدثها اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في بيروت أول أمس في انتهاك لسيادة لبنان وسلامة أراضيه.

وأشار منصور إلى استشهاد 22313 فلسطينياً بينهم أكثر من 9 آلاف طفل و6500 امرأة، وإصابة أكثر من 57000 منذ بدء الاحتلال عدوانه على القطاع في السابع من تشرين الأول الماضي، لافتاً إلى التقارير الصادمة بشأن عمليات اختطاف جنود الاحتلال أطفالاً ورضعاً فلسطينيين، إضافة إلى اعتقال آلاف الفلسطينيين من القطاع واقتيادهم إلى أماكن مجهولة.

وبين منصور أن قوات الاحتلال ومستوطنيه يصعدون اعتداءاتهم على مدن وبلدات الضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة، حيث أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 324 فلسطينياً بينهم 83 طفلاً، وإصابة أكثر من 3800 آخرين ما يرفع عدد ضحايا اعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية خلال العام الماضي إلى 524 فلسطينياً.

ولفت منصور إلى اعتقال قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الماضي يتعرضون للتعذيب والإهمال الطبي الذي أدى إلى استشهاد 7 أسرى في معتقلات الاحتلال خلال الفترة نفسها،إضافة إلى مواصلة الاحتلال فرض قيود صارمة على التنقل في القدس وجميع أنحاء الضفة الغربية، وإغلاق جميع مداخل القرى والبلدات الفلسطينية ومحاصرة أهلها.

وشدد منصور على ضرورة بذل جهود جادة لإلزام الاحتلال بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من خلال تدابير فعالة للمساءلة بما في ذلك في المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية ،مؤكداً وجوب تنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بما في ذلك قرارات مجلس الأمن 2334، و2712 و2720، وقرار الجمعية العامة الذي اعتمدته مؤخراً، وطالب بوقف إطلاق نار إنساني فوري في القطاع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منصور: المجاعة في غزة لم تعد تلوح في الأفق بل أصبحت حقيقة

نيويورك-سانا أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن المجاعة في قطاع غزة