عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة -سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ90 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال شن خلال الساعات الماضية غارات على منازل في مخيم المغازي وقرية المصدر وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

واستشهد أكثر من 20 فلسطينياً وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال بالطيران والمدفعية منازل ومبنى الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس جنوب القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال بكثافة منطقة الزوايدة وسط القطاع، بينما قصفت زوارقه الحربية الشريط الساحلي لمدينة غزة.

إلى ذلك تتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع جراء القصف والحصار ويعيش النازحون ظروفا صحية وإنسانية صعبة في مدينة رفح جنوبه وينامون في الشوارع بعد اكتظاظ الملاجئ بالنازحين.

وقال المكتب الإعلامي: إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي يكرر جريمة إرغام المدنيين تحت تهديد السلاح والقتل على النزوح من بيوتهم وأحيائهم السكنية إلى مناطق أخرى ويقوم بقصفهم وارتكاب مجازر بحقهم، حيث تكرر هذا الأمر أكثر من 48 مرة في مدن القطاع كان آخرها ارتكاب 6 مجازر في رفح راح ضحيتها 31 شهيداً في ثلاثة أيام فقط”.

وأكد المكتب أن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على القطاع ستبقى وصمة عار على جبين الإنسانية وعلى جبين دول العالم التي تشاهد هذه الجرائم دون أن تحرك ساكناً لوقف الحرب.

وطالب المكتب المجتمع الدولي بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على القطاع  منذ السابع من تشرين الأول الماضي، والتي راح ضحيتها أكثر من 29313 شهيداً ومفقوداً  و57269 جريحاً  جلهم نساء وأطفال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

30 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية

القدس المحتلة-سانا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية …