اختتام ورشة عمل لوزارة التربية في طرطوس

طرطوس-سانا

دعا مشاركون في ورشة عمل أقامتها مديرية المعلوماتية بوزارة التربية ومركز القياس والتقويم التربوي بطرطوس تحت عنوان “التقانة في التقويم الصفي” إلى تطوير المناهج بالتزامن مع تطوير أساليب التقويم وعدم الاكتفاء بالتقويم التقليدي ورفع قدرات المعلمين في هذا المجال.

وذكر مدير مركز القياس والتقويم التربوي الدكتور ياسر جاموس أن الورشة تأتي في إطار تعميم تجربة التقويم الصفي في المحافظات بعد “النجاح الملحوظ” في تطبيق الاستمارات المعتمدة في عملية التقويم التربوي الذي أحرزته ورشات أطلقت بداية العام الجاري في السويداء وحماه.

وبين أن “الهدف من الورشات تشكيل فرق تدريب في كل محافظة تعمل على تدريب المعلمين والمدرسين على إجراء التقويم الصفي للطلاب كافة وتشكيل قاعدة بيانات ضرورية لتطوير العملية التربوية”.

من جهته بين المنسق الوطني لدمج التقانة في التعليم وليد الشالح أن الورشة ركزت على اختبار إمكانات المعلمين وقدراتهم في تطبيق التقويم الصفي لمعرفة احتياجاتهم التدريبية ليتم تأمين الدورات اللازمة ومستلزماتها.

وتهدف الورشة التي انطلقت في 19 الشهر الجاري إلى تحسين مخرجات التعليم والتعلم وتستهدف 26 من منسقي ومدربي دمج التقانة في التعليم إضافة إلى عدد من الموجهين التربويين.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …

اترك تعليقاً