مواضيع متنوعة في العدد الجديد من جريدة الأسبوع الأدبي

دمشق – سانا

تضمن العدد الجديد من جريدة الأسبوع الأدبي الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب عددا من المواضيع التي تحدثت بشكل خاص عن الذكرى التاسعة والستين للجلاء وعدد آخر من المواضيع التي تعنى بالأدب والفكر والفن.

كتب الدكتور حسين جمعة افتتاحية العدد تحت عنوان “مشاعل نور للقضاء على الإرهاب” تحدث فيها عن جرائم العنف والإرهاب والتدمير التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية مثل داعش والنصرة وأن هذه الجرائم لن توهن عزيمة الشعب السوري في الحفاظ على دولته سيدة وحرة.

وأوضح أن الإرهاب الذي تمارسه التنظيمات المتطرفة “جعل العداوة بين العرب أنفسهم أو بين المسلمين” فالعدو “لم يعد الكيان الصهيوني وإنما أصبح شيئا آخر”.

أما الكاتب باسم عبدو فتحدث عن عيد الجلاء مشيرا إلى أن ذكرى الجلاء تمر هذا العام وسورية “تجتاز عتبة أزمة معقدة مركبة ومايجري اليوم من سياسة التدمير والقتل وقطع الرؤوس ونشر الفكر الظلامي يذكرنا بسياسة الاستعمار التركي والغربي”.

كما تناول الدكتور تركي صقر في مقاله الجلاء قامة وطن لا تنحني هامته الحديث عن الجلاء الذي سيبقى سفر السوريين ومفخرتهم وقامة وطن لا تنحني هامته للمعتدي الخارجي وذيله الإرهابي في الداخل مهما اشتدت الأزمة وعربد أصحابها.

وتحدثت الصحيفة عن مهرجان آذار للأدباء الشباب في فرع اللاذقية لاتحاد الكتاب العرب مؤكدة أن الموسيقا والأدب والفنون جميعا عبارة عن أسس تشكل الثقافة التي ينبغي أن تتابعها الأجيال وأن الأدب مزيج رائع من معرفة الواقع.

أما الكاتب أحمد سعيد هواش فكتب عن نظير زيتون صوت العروبة في المهجر والوطن متناولا حياته وأدبه وشعره والذي قال..

“إن سورية تنادي اكبدا.. نزحت عنها إلى الشط البعيد..

فتية العاصي زهت اعلامكم.. لكم المجد طريفا وتليد”.

وعد جزدان

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …

اترك تعليقاً