مسؤولان سابقان في البنتاغون: تزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم علامة يأس فيما يتعلق (بالهجوم المضاد)

موسكو-سانا

حذر مسؤولان سابقان في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” من الخطوة الأمريكية بتزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب، مؤكدين رفضهما الكامل لهذه الخطوة التي ستكون علامة يأس واضحة فيما يتعلق “بالهجوم المضاد” الفاشل الذي شنته كييف.

وقال الضابط المتقاعد في الجيش الأمريكي “إيرل راسموسن” لوكالة سبوتنيك: بالتأكيد قرار سيىء من جميع النواحي، فالولايات المتحدة الأمريكية تعرضت للفشل الكامل، وانهار الهجوم المضاد الأمر الذي يشير بطريقة ما إلى حالة اليأس.

وأوضح راسموسن أن العواقب ستكون طويلة الأمد، حيث ستتلوث الأراضي الزراعية مع احتمال زيادة معدلات الإصابة بالسرطان، ما سينعكس على صحة الشعب الأوكراني، مستذكراً بذلك ما حدث في العراق سابقاً.

بدورها كشفت المستشارة السابقة في البنتاغون، كارين كوياتكوفسكي لوكالة سبوتنيك أن كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا كانتا ترسلان قذائف اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا، دون أي مساءلة عن مكان استخدامها وكيفيته بحسب اعترافهما.

ولفتت كوياتكوفسكي إلى أن العواقب ستكون باهظة الثمن بالنسبة لأوكرانيا وللمستثمرين الغربيين، معتبرة ما يحدث بأنه أمر قبيح وخطير، لأن دافعي الضرائب الأمريكيين سيدفعون تكاليف ذلك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

البنتاغون يرفض الكشف عما تحمله طائرته المسيرة المتحطمة بالبحر الأسود

واشنطن-سانا رفضت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون الكشف عما إذا كانت الطائرة الأمريكية المسيرة التي سقطت …