شابة وخطيبها يؤسسان مشروعاً متناهي الصغر لتصميم الهدايا والتزيين للمناسبات

السويداء-سانا

كللت الشابة لميس الشوفي من محافظة السويداء شغفها بالعمل اليدوي منذ طفولتها بمشروع متناهي الصغر لتصميم الهدايا والتزيين للمناسبات، وذلك بالتشارك مع خطيبها شادي عربي الذي أحب ميدان هذا العمل وتعلمه منها تدريجياً.

المشروع يتضمن بحسب لميس وشادي تصميم هدايا متنوعة باستخدام مواد الكرتون والخشب و”البلكسي” الجامعة بين الزجاج والبلاستيك، وتشكيل دروع التكريم إضافة للقيام بالتزيين لمختلف المناسبات والأفراح.

ووفقاً للشابة لميس خريجة معهد مصرفي وتتابع دراستها الجامعية حالياً فإن حصولها على مرتبة الريادة في مسابقات الطلائع على مستوى المحافظة بالأعمال اليدوية أعطاها حافزاً للاهتمام أكثر بهذا المجال، حيث انطلقت من تصميم ورود من الكرتون وأصبحت تزين العديد من الأشياء، ثم عملت لاحقاً بعد تخرجها في محل للهدايا وصولاً إلى تأسيس مشروع خاص فيها برفقة خطيبها ضمن محل في مدينة شهبا.

ويهدف الشابان من مشروعهما كما ذكرت لميس خلال حديثها لـ سانا الشبابية إلى إثبات ذاتهما بعمل منتج، وتقديم شيء ملفت ومتفرد ومميز لمتذوقي الفن والراغبين باقتناء التحف والهدايا.

وبينت لميس الطامحة للوصول إلى مراحل متقدمة في هذا الميدان كيف تسوق وخطيبها لمنتجاتهما عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال المعارف والأصدقاء، وخاصة بعد تعرف العديد من المحال والأشخاص على عملهما الذي يكفلانه لجميع الزبائن كما أوضحت.

وبحسب الشاب شادي خريج هندسة مدنية فإن عملهما يتطلب دقة ومهارة حيث يقومان فيما يتعلق بالهدايا الخشبية بتصميم نماذجها على الكمبيوتر ثم إجراء عملية القص اللازمة لها باستخدام طابعة ليزرية، ليضيفا لاحقاً لمسات خاصة وإضافات مطلوبة عليها فيما يتشاركان العمل بالتعامل مع الكرتون وقصه وإدخال مواد عليه بشكل يدوي، وكذلك القيام بالتزيين بالعديد من الأماكن، لافتاً إلى توجههما مؤخراً لتصميم هدايا ومجسمات لحفر صور على الخشب.

ورغم الصعوبات التي تواجههما فيما يتعلق بغلاء أسعار المواد الأولية، وعدم توافرها أحياناً يواصل الخطيبان كما ذكرا العمل، ويتجاوزان جميع الصعوبات بأسلوب وطريقة عملهما وأفكارهما التي تتوافق مع الإمكانيات المتوافرة من المواد وتخدم الذائقة الفنية بالوقت نفسه.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بشغف وإصرار.. سيدة من السويداء تتحدى مرض السرطان بتأسيس مشروع متناهي الصغر

السويداء-سانا لم تنل إصابة عليا بريك بمرض السرطان من عزيمتها لمتابعة حياة العمل بكل إصرار