افتتاح أول معهد موسيقي أكاديمي في اللاذقية.. مشوح: يتيح للأطفال الفرصة لتأهيلهم موسيقيا وثقافيا وفنيا

اللاذقية-سانا

افتتحت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة ومحافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر اليوم معهد محمود العجان للموسيقا في اللاذقية وهو أول معهد موسيقي أكاديمي في المحافظة.

وأكدت مشوح أن افتتاح المعهد يتيح لأطفال اللاذقية الفرصة لتأهيلهم موسيقيا وثقافيا وفنيا على أسس أكاديمية تربوية سليمة مشيرة إلى أن تعليم أطفالنا الموسيقى يمكنهم من أن ينشؤوا افضل تنشئة تسمح لهم بأن يكونوا منفتحي العقل وعلى سلوك الطريق القويم في الحياة طريق المحبة والإخاء.

من جهته أشار مدير المعاهد الموسيقية والباليه في وزارة الثقافة اندريه معلولي إلى أهمية افتتاح هذا المعهد فالموسيقا لغة العالم لغة المحبة والتسامح مؤكدا أن الوزارة تسعى لنشر الموسيقا الأكاديمية العالمية والعربية في كل المحافظات وفق أسس مدروسة.

وأوضحت مديرة المعهد المهندسة كوثر هرملالي أن المعهد يستقبل /126/ طالبا وطالبة من مختلف الاعمار للاطفال من سن السابعة حتى /15/ ومدة الدراسة فيه خمس سنوات والسنة الاولى منه هي دراسة تحضيرية /سولفاج/ والباقي تعلم على احدى الالات الموسيقية موءكدة انه يعتبر نواة لاوركسترا وطنية في اللاذقية.

حضر الافتتاح مدير الثقافة في اللاذقية نبيل سعيد وعدد من اعضاء مجلس الشعب وروءساء الدوائر والمراكز الثقافية في المحافظة وفعاليات رسمية وثقافية وفنية.

والتقت المشوح لاحقا رؤساء الدوائر والمراكز الثقافية في اللاذقية وإدارة المسرح القومي والعاملين فيه وناقشت معهم أهم الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملهم مؤكدة على أهمية تطوير الإدارة وأسلوب التعامل بين الادارة والعاملين على أسس من الشفافية والاحترام المتبادل.

انظر ايضاً

موسكو قلقة بشأن اختبار واشنطن صواريخ محظورة

موسكو-سانا أعرب فلاديمير يرماكوف مدير قسم عدم الانتشار والرقابة على التسلح بوزارة الخارجية الروسية عن …