الشريط الإخباري

تكريسا لمعاني الشهادة.. تكريم عدد من أمهات الشهداء

حماة-سانا

تكريسا لقيم الشهادة وتقديرا لتضحيات أمهات الشهداء اللواتي قدمن أبناءهن فداء للوطن كرمت منظمة الاتحاد العام النسائي اليوم 18 أما ممن ضحين بأبنائهن الوحيدين في سبيل عزة وكرامة سورية وذلك في منطقة مصياف بحماة.

وأعربت أمهات الشهداء المكرمات عن فخرهن بتقديم فلذات أكبادهن فداء لتراب الوطن مؤكدات أن دماء الشهداء سترسم طريق النصر على الإرهاب وأدواته وتصبح منارة للاجيال تعلمهم كيف تصان الأوطان.

وأكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف ضرورة تقديم كل أشكال الدعم لأسر الشهداء لتحسين أوضاعهم بمختلف المجالات تقديرا لتضحيات أبنائهم في سبيل الذود عن تراب الوطن.

من جهتها أكدت رئيسة الاتحاد الدكتورة ماجدة قطيط حرص المنظمة على دعم أمهات الشهداء وتقديم كل ما من شأنه تحسين أوضاعهن تقديرا لتضحيات أبنائهن مبينة أن الأمهات المكرمات أثبتن من خلال التضحية بابنائهن الوحيدين ولاءهن وانتماءهن المطلق للوطن.

وأشارت رئيسة فرع الاتحاد النسائي بحماة فلك جعمور إلى أن الأمهات المكرمات هن مدارس كفاح ومنارات للكبرياء والشموخ بتقديمهن أغلى التضحيات وأطهرها في سبيل عزة وكرامة الوطن.

بدوره نوه أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى السكري بدور النساء السوريات ولاسيما أمهات الأبطال في تعزيز صمود الوطن وتحقيق الانتصار على الارهاب.

من جهة ثانية وبمشاركة رئيسة الاتحاد الدكتورة قطيط ومحافظ حماة أقيم في مصياف لقاء جماهيري ضم نساء المنطقة جرى خلاله مناقشة سبل تعزيز دور المرأة في ظل الظروف الراهنة للتخفيف من معاناتها والنهوض بواقعها واستثمار طاقاتها وإمكانياتها .

وكانت رابطة مصياف النسائية بالتعاون مع شركة سيريتل للاتصالات أقامت ضمن برنامج الشركة لدعم أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة في شهر شباط الماضي دورة مهنية في مجال الخياطة بمشاركة 40 متدربة من ذوي الشهداء وتم تزويدهن بماكينات خياطة بهدف تأهيلهن للاندماج في سوق العمل وتحسين مستوى معيشة أسرهن.