الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية تحركات لجنود العدو الإسرائيلي داخل موقع بركة ريشا ‏وتصيبهم ‏إصابة مباشرة

توزيع مساعدات إنسانية روسية لأهالي قرية الدنانير بريف طرطوس

طرطوس-سانا

قدم مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم نحو 2 طن ونصف الطن من المساعدات الإنسانية لأهالي قرية الدنانير بريف طرطوس، وذلك بمناسبة يوم الإغاثة العالمي الذي يصادف التاسع عشر من شهر آب من كل عام.

ممثل مركز التنسيق الروسي المقدم أليكسي ليبيوخن أوضح في تصريح للصحفيين أن المساعدات عبارة عن مواد غذائية أساسية كالأرز والسكر والطحين والزيت، مقدمة لأهالي القرية بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني وهو “ذكرى استشهاد 22 شخصاً أثناء تقديمهم مساعدات إنسانية في العاصمة العراقية بغداد عام 2003، والذي أصبح يوماً عالمياً” تُقدم فيه مساعدات إغاثية في مختلف دول العالم للأسر والعوائل المحتاجة.

بدوره رئيس بلدية ميعار شاكر كناج اعتبر أن هذه المساعدات تأكيد على صداقة الشعب والحكومة الروسية للشعب السوري، وعلى استمرار روسيا بالوقوف إلى جانب سورية ودعمها.

عدد من الأهالي ومنهم محمود سلوم ونزار نجمة أعربوا عن شكرهم للجانب الروسي على هذه اللفتة الإنسانية، معتبرين أنها دليل على العلاقات الوطيدة والطيبة التي تجمع الشعبين عبر تاريخهما الطويل.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توزيع خمسة أطنان من المساعدات الروسية في قرية الصنوبر بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اليوم خمسة أطنان من المساعدات