الشريط الإخباري

القضاء على 14 إرهابيا في الأنبار بالعراق

بغداد-سانا

قضت القوات المسلحة العراقية على 14 إرهابيا في محافظة الأنبار غرب العراق ودمرت عددا من آلياتهم.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيان نقله موقع شبكة الاعلام العراقي اليوم “إن طائرات قيادة طيران الجيش وضمن قاطع عمليات الأنبار تمكنت من قتل 14 إرهابيا من تنظيم داعش الارهابي ودمرت سيارة لهم تحمل مدفعا من عيار 37 ملم”.

وأوضح البيان أن طيران الجيش وضمن قاطع عمليات بغداد تمكن من تدمير سيارتين للارهابيين تحملان مدفعين من عيار 23 ملم كما دمر عددا من المنازل التي كان يختبئء بها إرهابيو تنظيم داعش في منطقة الكرمة.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن تحرير مستشفى الولادة قرب منطقة الحوز في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من عصابات داعش الإرهابية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم..  “إن قوات فرقة الرد السريع المتمثلة في اللواء الثاني وشرطة مدينة الرمادي في الأنبار تمكنت من تحرير المستشفى المذكور من عصابات الارهابيين خلال عملية أمنية نوعية”.

إلى ذلك أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي زوال خطر تنظيم “داعش”الإرهابي عن مدينة الرمادي مشيرا إلى أن القوات الأمنية تحقق انتصارات كبيرة في المدينة ضد الإرهابيين.

وقال لفهداوي في حديث لموقع السومرية نيوز العراقي اليوم00 “إن خطر تنظيم داعش الإرهابي على مدينة الرمادي زال بشكل كبير وذلك بفضل التعزيزات العسكرية التي وصلت الى المدينة لمساندة القطاعات الامنية المتواجدة هناك “، موضحا أن القوات الامنية بجميع مسمياتها وبمساندة مقاتلي العشائر تحقق انتصارات كبيرة ضد عصابات “داعش” الإرهابية والاجرامية وخاصة في مناطق الصوفية والحوز في الرمادي.

وكانت وزارة الدفاع العراقية اعلنت امس مقتل 118 إرهابيا من تنظيم “داعش” الإرهابى وتدمير مواقع قيادة وسيطرة للتنظيم الإرهابى بقصف جوى فى أربع محافظات عراقية.