علي: لكل مواطن دور في تعزيز الصمود.. خليل: التشاركية والمحافظة على هيبة الدولة

طرطوس-سانا

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي الدكتور مالك علي ضرورة أن يكون لكل مواطن دور فاعل في تعزيز صمود سورية وتحقيق النصر على الإرهاب وأدواته وإعادة الإعمار.

2

وبين علي خلال لقائه ووزير الثقافة عصام خليل مديري المؤسسات الخدمية والكوادر الحزبية وروءساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وعددا من أعضاء مجلس الشعب ورجال الدين وعددا من أسر الشهداء على المسرح القومي بطرطوس أهمية زيادة الاهتمام بالمحافظة وتطويرها بكل المجالات الزراعية والصناعية وإقامة المشاريع لكونها تنعم بالأمن والاستقرار مبينا أن هذا اللقاء هو للاستماع الى مشكلات ومطالب أبناء المحافظة للعمل مع الجهات المعنية على تذليلها وحلها.

4

بدوره لفت وزير الثقافة إلى ضرورة أن تكون التشاركية بين جميع أبناء الوطن منطلقا للمرحلة القادمة مبينا أن صمود الشعب السوري أربك أعداءه وأن المطلوب في هذه المرحلة “الصبر والمحافظة على هيبة الدولة ومؤسساتها وإدراك الحقائق ومعرفتها”.

من جهته أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن المحافظة تبذل كل الجهود لتقديم الخدمات واحتياجات أسر الشهداء والجرحى حيث تم إحداث دائرة تعنى بجرحى الجيش العربي السوري ستساعد الجرحى بإقامة مشاريع صغيرة تسهم في تحسن أوضاعهم المعيشية.

ولفت أبو سعدى إلى ضرورة وضع رؤية واضحة للبناء في طرطوس وايجاد نظام ضابطة وفق أسس علمية تلبي رغبات وطموح المجتمع المحلي إضافة لإحداث استثمارات مهمة تنعكس اقتصاديا واجتماعيا على هذا المجتمع والعمل على احداث بلديات جديدة لتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين.

3

ونوه أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد باهمية هذا الاجتماع والرؤى والأفكار التي قدمت خلاله وتسهم بتطوير وضع المحافظة بمختلف المجالات.

وتركزت مداخلات الحضور حول ضرورة زيادة عدد المنشآت الصناعية في المحافظة والخدمات في ريفها وزيادة عدد طوابق الأبنية بالمدينة والريف لاستيعاب الكثافة السكانية في المحافظة والحفاظ على المساحات الخضراء.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب.