بمناسبة عيد الجلاء.. مهرجان رياضي في الحسكة

الحسكة-سانا

بمناسبة عيد الجلاء أقامت مديرية التربية في محافظة الحسكة اليوم مهرجانا رياضيا في الصالة الرياضية بمدينة الحسكة شاركت فيه فعاليات رسمية وشعبية.

وتضمنت فعاليات المهرجان تقديم فقرات رياضية ولوحات فنية فردية وجماعية بمشاركة نحو250 طالبا وطالبة في مرحلة التعليم الأساسي والثانوي بمدارس مدينة الحسكة ومسرحية لفرقة المسرح المدرسي إضافة إلى تكريم اللاعبين والفرق الرياضية التي أحرزت المراكز الأولى لألعاب الجمباز والتايكواندو في البطولات المحلية.

وأوضحت مديرة التربية إلهام صورخان أن تنظيم المهرجان الرياضي يأتي بمناسبة الاحتفال بذكرى الجلاء وتخليدا لأرواح شهداء الوطن وتأكيدا على حالة الوحدة الوطنية الراسخة بين أبناء الشعب السوري.

وأشار رئيس فرع الاتحاد الرياضي العام بالحسكة مصطفى شاكردي إلى أن المهرجان يهدف إلى تفعيل النشاط الرياضي في المحافظة وتحفيز الرياضيين البارزين من جميع الفئات العمرية والألعاب الرياضية لبذل المزيد من الجهود وتحقيق نتائج متقدمة في المنافسات والبطولات إضافة إلى رعاية المواهب الشابة لرفد فرق ومنتخبات المحافظة باللاعبين الصغار الموهوبين.

ولفت رئيس دائرة التربية الرياضية في مديرية التربية طاهر حسن إلى السعي لزيادة النشاطات والفعاليات الرياضية بمدارس المحافظة والتركيز على الفئات العمرية الصغيرة إضافة إلى تنظيم البطولات المدرسية وانتقاء اللاعبين الموهوبين والمتميزين وضمهم إلى الفرق والأندية الرياضية.