الجيش الروسي يدمر مدافع ودبابات أوكرانية ويسقط مقاتلة و8 مسيرات

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العملية العسكرية الخاصة أسفرت خلال الساعات الـ 24 الماضية عن تدمير مخازن ذخيرة ومدافع ذاتية الحركة ودبابات أوكرانية، إضافة إلى إسقاط مقاتلة و8 مسيرات.

وبينت الوزارة في تقريرها اليومي أن قواتها تصدت في محور زابوروجيه لثلاث محاولات هجومية أوكرانية، وتم ضرب مجموعة الهجوم الجبلي 128، وبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 50 مسلحاً، وتدمير 3 دبابات ليوبارد، ونظام صاروخي مضاد للطائرات بريطاني الصنع، ونظام مدفعي أمريكي الصنع.

وفي محور دونيتسك شهدت منطقة ماريينكا وأفدييفكا اشتباكات عنيفة، وتم التصدي لـ 8 هجمات شنتها وحدات من الفرقة الآلية 110 والدبابة الأولى و59 المشاة الآلية و79 لواء الهجوم الجوي للقوات الأوكرانية، وتمت تصفية ما يصل إلى 310 مسلحين، وتدمير مدفعي هاوتزر، كما تم تدمير مخازن الذخيرة الخاصة بالمشاة الآلية الثالثة والستين والألوية الميكانيكية الثالثة والخمسين التابعة للقوات الأوكرانية في دونيتسك.

وحسب التقرير تم في محور كوبيانسك إحباط أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في نوفوملينسك، وتصفية نحو 30 مسلحاً، وتدمير مدفعية ذاتية الدفع.

وفي محور كراسني ليمانسك أحبطت القوات الروسية أنشطة مجموعة استطلاع وتخريب أوكرانية في تورسكوي، وتمت تصفية أكثر من 50 مسلحاً أوكرانياً، إضافة إلى تدمير مدفعية ذاتية الدفع.

ووفقاً للتقرير تمت في محور خيرسون تصفية ما يصل إلى أكثر من 30 مسلحاً، وتدمير مركبة قتالية لنظام صواريخ مضادة للطائرات ومدفعية ذاتية الدفع.

وأشار التقرير إلى أنه تم استهداف مركز قيادة اللواء الميكانيكي السابع والأربعين للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة أورخوف بمنطقة زابوروجيه، وتدمير مركز الاتصالات للواء الآلي 65 للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية كيروفو أيضاً في منطقة زابوروجيه, إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “سو-25” بمنطقة خيرسون، و8 مسيرات أوكرانية في دونيتسك وزابوروجيه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة جديدة في جمهورية