معرض فني في كلية الفنون بالسويداء تضامناً مع متضرري الزلزال

السويداء-سانا

أعمال ولوحات فنية متنوعة تعكس تداعيات كارثة الزلزال الذي وقع في سورية في الـ 6 من شباط الماضي، وحالة التكافل والعمل الإنساني التي قدمها الشعب السوري لدعم ومساندة المتضررين، قدمها طلبة كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء، ضمن معرض تم افتتاحه اليوم في الكلية.

المعرض الذي نظمه فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في السويداء بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة الثانية ضم 65 عملاً متنوعاً، بين الرسم والتصوير بتقنيات مختلفة من الرسم بالفحم والرصاص، والحفر على الخشب والكولاج، وغيرها لطلاب السنة الرابعة والثالثة والثانية وفق القائمين عليه.

عميد كلية الفنون الجميلة الثانية الدكتورة إخلاص الفقيه أشارت إلى أن المعرض يمثل نتاج عمل طلبة الكلية خلال الفترة السابقة، والهدف منه الإضاءة على حالة التعاون والتكافل التي شهدها المجتمع السوري والمساعدات الإنسانية التي قدمتها العديد من الدول العربية وغيرها، تضامناً مع المتضررين، والتأكيد على أنه رغم الألم هنالك دوما أمل.

بدورها لفتت رئيس فرع اتحاد الطلبة وفاء العفلق إلى أهمية الفعالية في تسليط الضوء على أعمال ودور الشباب الفاعل بالمجتمع كعماد للمستقبل، وتضامنهم مع متضرري الزلزال بأوجه مختلفة على أرض الواقع أو من خلال نتاجهم الفني.

كما أشار عدد من الطلبة  المشاركين في المعرض إلى أنهم حاولوا تجسيد آثار وتداعيات الزلزال من خلال أعمالهم، عبر صور لأطفال ورسومات عن حجم الدمار الذي لحق بالمحافظات المنكوبة، والعمل الإنساني الكبير الذي جسده السوريون بمختلف مكوناتهم والعديد من الدول، لتقديم العون والدعم والتخفيف عن المتضررين.

ريم الفارس

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency