الشريط الإخباري

بصمة شباب سورية: دورات تعليمية مجانية لطلاب شهادة الثانوية العامة في الغوطة الشرقية

ريف دمشق-سانا

تنفذ مؤسسة بصمة شباب سورية بالتعاون مع مركز إقرأ للمتميزين في مدينة سقبا بريف دمشق دورات مجانية لطلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بالغوطة الشرقية.

الدورات التي انطلقت اليوم وتقام لمدة شهر تتم بإشراف كادر تدريسي متخصص، وتشمل مواد “اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم”، حيث تستهدف الطلاب في مناطق الغوطة الشرقية ومنها “سقبا وحمورية وعين ترما وحزة وكفر بطنا وبيت سوى”.

وبين مدير إدارة مدينة سقبا بمؤسسة بصمة شباب سورية سامر عبيد لـ سانا الشبابية أن الهدف من الدورات رفع مستوى الطلاب العلمي وتعويض النقص في الدراسة والإجابة عن أسئلة الطلاب واستفساراتهم.

ولفت الى أن الدورات ستقام ضمن مركز إقرأ للمتميزين بمدينة سقبا وتأتي ضمن برنامج دعم التعليم وهو أحد برامج مؤسسة بصمة شباب سورية، مبينا أن مركز إقرأ قدم المكان والكادر التدريسي المختص لتنفيذ هذه الدورات.

بدوره فواز عبيد مدير مركز إقرأ بمدينة سقبا أشار الى أن هذه الدورات المكثفة تعتبر جلسات امتحانية للتركيز على المواد قبل الامتحان وتقديم أسلوب لحل النماذج الامتحانية، واحتساب الوقت في حل ورقة الامتحان ما يسهم برفع مستوى الطالب العلمي وتخفيف رهبة الامتحان عنه.

كما أوضح أن عدد الطلاب الذين التحقوا بالدورات يتراوح لغاية تاريخه بين 150 و 200 طالب وطالبة، حيث يحق للطالب التسجيل في 3 مواد على الأكثر والتي يحتاج الى تقوية فيها.

 سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

دورات تعليمية مجانية لـ 670 طالباً من شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في السويداء

السويداء-سانا أطلقت مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية اليوم دورات تقوية تعليمية مجانية