الشريط الإخباري

يوم عمل تطوعي خدمي في المدينة الجامعية بحماة

حماة-سانا

نفذ فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في حماة بالتعاون مع جامعة حماة ومجلس المدينة يوم عمل تطوعي خدمي شمل المدينة الجامعية والساحات والشوارع والجزر الطرقية المحيطة بها والواصلة إليها بمشاركة الطلبة المقيمين في المدينة الجامعية وذلك بمناسبة عيد الطالب العربي السوري.

وأوضح محافظ حماة الدكتور غسان خلف في تصريح صحفي أن تنفيذ اليوم الخدمي يندرج ضمن جهود المحافظة والجامعة واتحاد الطلبة للحفاظ على المظهر الجمالي لهذا الصرح الطلابي وتأمين أفضل الخدمات للقاطنين فيه مشيرا إلى أن المحافظة بالتعاون مع المعنيين قدمت وستقدم مواد إغاثية للطلبة الوافدين من إدلب المقيمين في المدينة الجامعية لدعمهم ومساندتهم لمواصلة دراستهم.

وبين رئيس جامعة حماة الدكتور عزام الكردي أن الجامعة اتخذت كل الاجراءات لاستقبال الكوادر التدريسية والإدارية لفرع جامعة حلب بإدلب وتأمين دوامهم في جامعة حماة ومختلف المؤسسات والمديريات التابعة لها إضافة إلى استضافة جميع الطلبة للدراسة في الكليات والأقسام والمعاهد المماثلة لاختصاصاتهم في جامعة حماة.

وأشار إلى أن هدف اليوم الخدمي الارتقاء بمستوى المرافق الخدمية للمدينة الجامعية وبناها التحتية لتكون جاهزة لتخديم الطلبة سواء المقيمين سابقا أو الوافدين إليها خلال الأسبوع الماضي من مدينة إدلب جراء الاعتداءات الإرهابية.

ولفت رئيس مجلس مدينة حماة المهندس محمود القيسي إلى أن المجلس وضع عددا من آلياته للقيام بأعمال تنظيف الشوارع والساحات وتشذيب أشجار الزينة في الحدائق والجزر الطرقية.

وتحتضن المدينة الجامعية في حماة نحو 1900 طالب وطالبة من مختلف المحافظات والمناطق إضافة إلى الطلبة العرب وبعض الهيئات التدريسية وتضم وحدتين سكنيتين وثالثة قيد الانجاز بنسبة تنفيذ تجاوزت 80 بالمئة.
ويصادف عيد الطالب العربي السوري في 30 آذار من كل عام إحياء لذكرى انعقاد الموءتمر التأسيسي الأول لطلبة سورية عام 1950 في مدينة اللاذقية.