الشريط الإخباري

الكعود: تنظيم داعش قتل 300 شخص غربي الأنبار

بغداد-سانا

أعلن رئيس مجلس شيوخ عشائر الأنبار نعيم الكعود أن تنظيم داعش الإرهابي قتل 300 شخص في قضاء القائم غربي الأنبار.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن الكعود قوله إن “تنظيم داعش الإرهابي قتل 300 مختطف لديه من منتسبي القوات الامنية من أبناء المحافظة ومدنيين”.

من جهة أخرى أعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر اعتقال 4 من عناصر تنظيم داعش وذلك خلال عملية أمنية في منطقة باجوان 25 كيلو مترا جنوب غربي كركوك .

وأضاف قادر أن القوات الأمنية صادرت خلال العملية اجهزة حواسيب فيها معلومات عن التنظيم الارهابي والاعمال الارهابية التي نفذها .

الى ذلك كشف مصدر محلي في محافظة نينوى أن “تنظيم داعش الارهابي نقل عشرات الارهابيين من جنسيات اوربية وشرق اسيوية بينهم نساء من محافظة الرقة في سورية إلى محافظة نينوى ومناطق في محافظتي كركوك وصلاح الدين” بتوجيه من متزعم التنظيم الإرهابي “أبو بكر البغدادي” مشيرا إلى أن “البغدادي يطلق على هؤلاء اسم المهاجرين”.

وبين المصدر أن التنظيم الارهابي يحاول من خلال نقل الإرهابيين إعاقة تقدم القوات الأمنية إلى قضاء الشرقاط والقيارة والحويجة أهم ثلاث معاقل للتنظيم .

وفي الشأن السياسي أكد رئيس مجلس النواب العراق سليم الجبوري وجود أذرع لدولٍ متنفذة على الارض العراقية استطاعت تغذية تنظيم داعش الإرهابي واستخدام الساحة العراقية لتصفية الحسابات محذراً من ترك العراق لوحده في مواجهة الإرهاب.

وقال الجبوري خلال محاضرة ألقاها في مقر الأكاديمية الدبلوماسية الروسية إن “عمليات القتل والابادة التي أقدمت عليها عصابات داعش الإرهابية خلفت آثارا انسانية سلبية أدت الى نزوح أكثر من مليوني شخص”.

يشار إلى أن رئيس البرلمان سليم الجبوري وصل الاثنين الماضي الى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة رسمية.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 21 إرهابياً شمال البلاد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 21 إرهابياً من تنظيم “داعش”