الشريط الإخباري

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا في جنين وتقمع مظاهرة بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شابا فلسطينيا من بلدة قباطية جنوب جنين في حين قمعت مظاهرة خرجت احتجاجا على إغلاق قوات الاحتلال شارع رام الله – نابلس في الضفة الغربية .

ونقلت وكالة وفا عن مصادر محلية فلسطينية قولها ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشاب مصطفى كميل 22 عاما بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه خلال مداهمتها لعدة أحياء في البلدة.

إلى ذلك قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مظاهرة فلسطينية احتجاجية على إغلاق الاحتلال شارع رام الله – نابلس .

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة إن مواطنين ومتضامنين دوليين تظاهروا قرب مدخل قرية ترمسعيا شمال رام الله احتجاجا على إغلاق الشارع وحاولوا العبور باتجاه نابلس شمالا إلا أن قوات الاحتلال منعتهم وواجهتهم بالقمع والضرب والعنف مؤكدا أن التظاهرة تهدف إلى التعبير عن رفض سياسات الاحتلال العنصرية .

في غضون ذلك سادت المسجد الأقصى المبارك اليوم أجواء من التوتر الشديد بعد اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المصلين الفلسطينيين الذين تصدوا لاقتحامات المستوطنين للمسجد.

وذكرت وكالة وفا أن عشرات المواطنين من القدس وداخل الأراضي المحتلة عام 1948 تدفقوا اليوم كما في الأيام الماضية على المسجد الأقصى لإحباط مخططات “المنظمات اليهودية المتطرفة” بالقيام بأي خطوات تصعيدية واستفزازية ضد الفلسطينيين حيث أرغم المصلون شرطة الاحتلال المرافقة لمجموعات المستوطنين إلى اختصار جولاتهم الاستفزازية واقتصارها على المنطقة الممتدة بين بابي المغاربة والسلسلة.

من جانبها واصلت شرطة الاحتلال احتجاز بطاقات الشبان والنساء والفتيات من كافة الأجيال على بوابات المسجد إلى حين خروج أصحابها منه فيما واصلت النساء المبعدات عن الأقصى اعتصامهن بالقرب من بواباته.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين في مدينتي رام الله وطوباس