الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمرابطين فيه، والذي أسفر عن إصابة واعتقال العشرات منهم، وتكسير نوافذ المصلى، وإلحاق أضرار كبيرة في مرافقه.

وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية أن هذا العدوان يأتي تعبيراً عن سياسة الاحتلال وهدفها تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد، والمضي في مخططها عبر تهويد مدينة القدس واستهدافها للمقدسات، محذرة من نتائج هذا العدوان وتداعياته الكارثية.

وقالت الخارجية: إن هذه الممارسات الاستفزازية هي جزء من السياسة الممنهجة لحكومة الاحتلال بالاعتداء على الأماكن المقدسة الفلسطينية، ومحاولة طمس هويتها والاستيلاء عليها لإرضاء مؤيديها المتطرفين، وحل أزماتها الداخلية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إدخال تغييرات جذرية على الوضع القائم بالمسجد الأقصى والقدس.

وحملت الخارجية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة على التصعيد واستمرار الاقتحامات والاعتداءات ضد الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة عامة، وفي القدس بشكل خاص.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للأقصى والقدس، وحشد موقف دولي فاعل يجبر قوات الاحتلال على وقف اقتحاماتها واعتداءاتها التي تفرضها على المسجد الأقصى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في عيده التاسع والسبعين… الجيش العربي السوري عقيدة ممزوجة بتطلعات الأمة

دمشق-سانا كرّس الجيش العربي السوري منذ تأسيسه عام 1945 عقيدته ممزوجة بإرادة شعبه وتطلعات الجماهير،