الشريط الإخباري

“هدية العيد الضائعة”… قصة لطالبتين من الصف السابع كرمتهما وزارة التربية

دمشق-سانا

إنجاز تربوي أدبي مميز عبارة عن قصة لفئة الصغار بعنوان “هدية العيد الضائعة”، كتبتها ورسمتها الطالبتان بتول عيسى وبتول ياسين من الصف السابع بمدرسة الباسل للمتفوقين في دمشق، تجسيداً لأهمية الصداقة والتعاون بين الأصدقاء.

وخلال تكريمه الطالبتين اليوم أشار وزير التربية الدكتور دارم طباع إلى أهمية تشجيع مواهب الطلاب وإبداعاتهم، وخاصة في مجال الكتابة لأقرانهم الأطفال، لافتاً إلى الأفكار والقيم التي تضمنتها القصة.

ودعا الوزير طباع الطالبتين إلى متابعة التعبير عما يجول في خواطرهما من خلال الكتابة والرسوم، لتكون بداية لسلسلة قصصية موجهة للأطفال والمشاركة في المسابقات الأدبية التي تظهر أهمية الكتابة وتنوع وغنى ما ينجزه طلاب سورية.

بدورها أوضحت والدة الطالبة بتول عيسى المعلمة آلاء عيسى أن ابنتها بدأت بالكتابة منذ الصف الثالث، حيث لوحظت موهبتها وقدرتها على التعبير والكتابة، وعمل معلموها على توجيهها بالتعاون مع الأسرة، لافتة إلى مشاركة ابنتها في العديد من مسابقات الرواد كان آخرها حصولها على الريادة في التعبير الأدبي ورحلة ترفيهية إلى بيلاروس الشهر القادم.

وتحدثت والدة التلميذة بتول ياسين رولا محمد مديرة تنمية إدارية في المعهد التقاني للطباعة والنشر عن شغف ابنتها ومحبتها للرسم منذ الصف الخامس، ومشاركتها في العديد من معارض للرسم كان آخرها المشاركة في متحف فن إعادة التدوير في متحف دمشق التربوي.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة التربية: المرسوم رقم (19) ركيزة لتعزيز وتطوير خدمات التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة

دمشق-سانا الاهتمام بتربية الطفل ذوي الإعاقة في مرحلة الطفولة المبكرة إضافة إلى توفير التعليم المجاني …