فوز الشرطة والجيش في ختام منافسات المجموعة الأولى لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم

دمشق-سانا

اختتمت اليوم منافسات المجموعة الأولى لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم بإقامة مباراتي الشرطة مع الوثبة والجيش مع الطليعة.

ففي اللقاء الأول الذي أقيم على ملعب المحافظة بدمشق قبل ظهر اليوم فاز الشرطة على الوثبة بهدف وحيد سجله رعد فران في الدقيقة 90 من زمن المباراة رافعا رصيد فريقه إلى 33 نقطة في المركز الثاني للمجموعة.

وعلى الملعب ذاته التقى الجيش مع الطليعة عصرا وانتهت المباراة بفوز الجيش بهدفي باسل مصطفى وعبد اللطيف سلقيني في الدقيقتين 33 و57 مقابل هدف للطليعة سجله يوسف قلفا في الدقيقة 79 ليرفع الفريق الفائز رصيده إلى 40 نقطة في صدارة المجموعة.

وتعادل المجد مع تشرين أمس دون أهداف في افتتاح مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من إياب المجموعة الأولى بينما فاز جبلة على الجزيرة بهدف وحيد.

ولم تؤثر نتائج هذه الجولة على وضع المجموعة من حيث المتأهلين إلى الدور النهائي أو الهابطين إلى الدرجة الثانية بعد أن تأهلت فرق الجيش والشرطة والمجد رسميا إلى الدور النهائي إثر إحرازها المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة بينما هبط فريقا الجزيرة وجبلة إلى الدرجة الثانية عقب حلولهما في المركزين الأخيرين للمجموعة.

وسيحمل فريق الجيش في رصيده إلى الدور النهائي ثلاث نقاط والشرطة نقطتين والمجد نقطة واحدة وينضم إليهم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة الثانية وتلعب الفرق الستة دوريا من مرحلة واحدة يتوج الفائز به بلقب بطولة دوري الدرجة الأولى.

وفي ختام المنافسات بات ترتيب فرق المجموعة على النحو التالي.. الجيش أولا برصيد 40 نقطة يليه الشرطة ب33 نقطة فالمجد ثالثا ب25 ثم الطليعة في المركز الرابع ب20 نقطة وتشرين خامسا ب19 نقطة فالوثبة في المركز السادس ب18 نقطة متقدما على الاتحاد بفارق المواجهات المباشرة ثم الجزيرة ثامنا ب12 نقطة وجبلة في المركز التاسع والأخير ب11 نقطة.