روسيا واليونان..ضرورة تنفيذ اتفاقيات مينسك بشأن الأزمة في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكدت روسيا واليونان على ضرورة تنفيذ اتفاقيات مينسك الخاصة بتسوية الأزمة في أوكرانيا0
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس اليوم في موسكو نشره موقع روسيا اليوم “إن الجانب الروسي أطلع الأصدقاء اليونانيين على الوضع في جنوب شرق أوكرانيا وأكدنا اهتمامنا بتنفيذ اتفاقيات مينسك بالكامل”.

بدوره أكد تسيبراس أن الالتزام باتفاقيات مينسك وتنفيذها مفتاح لتجاوز الأزمة الأوروبية العميقة القائمة والخروج من الحلقة المفرغة للعقوبات التي تؤدي إلى مأزق وتنافر الشعوب مشددا على ضرورة دعم اتفاقيات مينسك من أجل تفادي المخاطر التي ستزداد في حال تصعيد التوتر في شرق أوكرانيا.

إلى ذلك تطرق بوتين وتسيبراس إلى القضية القبرصية حيث شدد بوتين على أن تسوية هذه القضية يجب أن تتم على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح كل سكان قبرص  بعيدا عن أي تدخل خارجي.

وفي بيان مشترك أدانت روسيا واليونان محاولات إعادة كتابة التاريخ وخاصة إعادة النظر في أهمية النصر على النازية  وشددتا على إدانتهما لكل مظاهر العنصرية والعنف والتمييز العرقي والقومي الناجم عنها.

وكان تسيبراس أكد فى حديث لوكالة تاس الروسية أمس قبيل زيارته موسكو رفض بلاده تاييد العقوبات الغربية ضد روسيا مبينا أنها لن تؤدى إلى أي نتائج إيجابية معربا عن اعتقاده بأن التوصل إلى اتفاقيات مينسك بشأن أوكرانيا يشكل إنجازا مهما.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …