وزير الدفاع الإيراني..المراكز العسكرية الإيرانية خطوط حمر لن يسمح لأي جهة بتفقدها

طهران-سانا

فند وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان المزاعم الكاذبة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الأجنبية كصحيفة الغارديان من أن تفتيش المراكز العسكرية الإيرانية يعد جزءا من تفاهم لوزان الأخير بشأن برنامج إيران النووي مؤكدا أن المراكز العسكرية الإيرانية تعد من الخطوط الحمر ولن يسمح لأي جهة بتفقدها.

وأشار العميد دهقان في تصريح اليوم “إلى تضخيم مزاعم وسائل الإعلام الأجنبية الخاوية حول تفاهم لوزان من جانب بعض الصحف المحلية” موضحا أن “مثل هذه التصرفات لن تخدم المصالح الوطنية بل توفر الأرضية أيضا للعدو لطرح مطالب مبالغ بها”.

واعتبر وزير الدفاع الإيراني الرصد الواعي والنقد المنصف والتذكير من باب النصيحة الصادقة فيما يتعلق بالمفاوضات النووية أمرا إيجابيا مضيفا أن “تدابير قائد الثورة الإسلامية واستراتيجية الحكومة وعزم الفريق النووي الإيراني المفاوض تأتي في مسار لن يسمح للطرف الآخر بفرض أي شيء على الشعب الإيراني”.

وأشار العميد دهقان إلى أن الفريق النووي الإيراني المفاوض وفي ظل الدعم من قائد الثورة الإسلامية والدعم الشعبي الكبير وجميع القوى في البلاد عازم على الدفاع عن الحقوق النووية والمصالح الوطنية في أعلى مستوى ممكن بعقلانية واعتماد على الذات.

وكانت إيران ومجموعة خمسة زائد واحد توصلتا في الثاني من نيسان الجاري بعد مفاوضات جرت فى مدينة لوزان السويسرية إلى اتفاق إطاري يتضمن معايير رئيسية تشكل مرحلة أساسية على طريق التوصل لاتفاق نهائي بشأن الملف النووى الإيرانى بحلول 30 من حزيران المقبل.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …