الجيش الليبي يسيطر على البوابة الشمالية لمدينة غريان ويتقدم جنوب طرابلس

طرابلس-سانا

أكد مصدر عسكري بقوات الجيش الليبي أن الجيش سيطر على البوابة الشمالية لمدينة غريان وأحرز تقدما في الطريق الرابط بين كوبري الزهراء والساعدية والطويشة وغوط ابوساق جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المصدر في تصريح نقله موقع “ليبيا 24” اليوم ان قوات الجيش كبدت الميليشيات المتواجدة جنوب غرب طرابلس خسائر في الأرواح والمعدات واستعادت سيارتين مسلحتين.

وكان الجيش الليبي سيطر يوم الجمعة الماضي على مدينة العزيزية جنوب طرابلس التي تشكل خطا دفاعيا على طريق العاصمة من أيدي ميليشيات “فجر ليبيا” الإرهابية المتطرفة.

وفي سياق متصل تتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش الليبي وما يسمى القوة الثالثة التابعة لميليشيات “فجر ليبيا” الإرهابية في وادي الشاطئ جنوب ليبيا وفق ما ذكرت مصادر ليبية.

من جهة ثانية اغتال مسلحون مجهولون مساء أمس نجل رئيس المجلس المحلي لمدينة سرت شمال ليبيا أمير عبد الفتاح السيوي البالغ من العمر 16 عاما.

وذكر موقع ليبيا المستقبل ان المسلحين أطلقوا النار على الشاب بالقرب من مقر إقامته بمنطقة السواوة بمدينة سرت.

يذكر ان ليبيا لا تزال تشهد منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “الناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ظل انتشار التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق الليبية.