إطلاق حملات تبرعات شعبية ومؤسساتية في الصين لدعم سورية

بكين-سانا

انطلقت في الصين حملات شعبية ومؤسساتية لجمع تبرعات مادية وعينية، بالتعاون مع الجالية والسفارة السورية في بكين، تعبيراً عن مساندة الشعب الصيني ودعمه لسورية في تجاوز الأوضاع الصعبة التي تمر بها.

وبحث سفير سورية في الصين محمد حسنين خدام خلال اجتماع مع ممثلي الجالية السورية آلية توصيل المساعدات إلى سورية في أسرع وقت ممكن.

وعبر العديد من الشخصيات الصينية عن تضامنها الكامل مع سورية في مواجهة تداعيات الزلزال الذي ضربها أول أمس، داعين إلى رفع الحصار الغربي الجائر المفروض عليها.

وقالت الدكتورة ليو نا أستاذة اللغة العربية في جامعة (صان يات صان): إن الشعب السوري يعاني بشكل كبير بسبب الحصار والإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب، داعية دول العالم إلى الوقوف بجانب سورية لمواجهة هذه المحنة ورفع هذا الحصار عنها.

بدوره قدم الدكتور منصور يي باي محاضر اللغة العربية في جامعة اللغات والثقافة في بكين التعازي بضحايا الزلزال، وقال: “أشعر بالتعاطف مع الشعب السوري وأتمنى أن يتجاوز هذه المحنة بقوة”، داعياً المجتمع الدولي للعمل على رفع العقوبات الاقتصادية عن الشعب السوري ورفع العراقيل التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية اللازمة إلى المنكوبين في سورية في أسرع وقت.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قاذفات استراتيجية روسية -صينية تنفذ دورية مشتركة قرب ألاسكا

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تنفيذ قاذفات روسية وصينية دورية مشتركة فوق مياه …