قاذفات استراتيجية روسية -صينية تنفذ دورية مشتركة قرب ألاسكا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تنفيذ قاذفات روسية وصينية دورية مشتركة فوق مياه بحر تشوكشي وبحر بيرنغ والجزء الشمالي من المحيط الهادي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان: “إن مجموعة جوية مكونة من القاذفات الاستراتيجية “تو-95 إم إس” التابعة للقوات الجوفضائية الروسية والقاذفات الاستراتيجية “إتش يو إن-6 كي” التابعة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني قامت بدوريات جوية فوق مياه بحر تشوكشي قرب الاسكا وبحر بيرنغ، والجزء الشمالي من المحيط الهادي”.

وأوضحت الوزارة أن الطواقم الروسية والصينية عملت خلال الرحلة على قضايا التفاعل في جميع مراحل الدوريات الجوية في منطقة العمليات المشتركة الجديدة، لافتة إلى أن الغطاء الجوي للقاذفات تم توفيره بواسطة طائرات “سو-30 إس إم” و” سو- 35″ الروسية.

ولفتت الوزارة إلى أن “مدة التحليق المشترك للطائرات الروسية والصينية كانت أكثر من خمس ساعات، وفي مراحل معينة من المسار، كانت  المجموعة الجوية برفقة مقاتلات من دول أجنبية”.

وأكدت أنه عند تنفيذ المهام تصرفت طائرات البلدين وفقاً لأحكام القانون الدولي، ولم تحدث أي انتهاكات للمجال الجوي للدول الأجنبية، وبعد انتهاء الدورية الجوية المشتركة، عادت جميع الطائرات المشاركة إلى مطاراتها الأصلية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

بكين تطالب واشنطن بمعالجة مشاكلها المتعلقة بحقوق الإنسان بدلاً من التدخل بشؤون الآخرين

بكين-سانا دعت الصين الولايات المتحدة إلى العمل بفعالية على معالجة جبل المشاكل