16 قتيلا و 29 جريحا جراء هجمات إرهابية في سيناء

القاهرة- سانا

أعلنت مصادر أمنية مصرية ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها سيناء اليوم إلى 16 قتيلا بينهم 13 عسكريا وثلاثة مدنيين إضافة إلى 29 جريحا.

وفي حصيلة سابقة اليوم نقلت مصادر إعلامية مصرية عن مصادر أمنية قولها إنه تم نقل جثث خمسة جنود وأربعة مصابين إلى المستشفى العسكرى مبينة أن عدد الجنود المصابين بلغ 19 جنديا ونقلوا إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

كما أكد سكان فى المنطقة مقتل مدنى وامراة وإصابة 10 مدنيين آخرين فى الهجمات الإرهابية.

وفي هذا السياق أكدت مصادر أمنية مصرية وفقا لما لموقع اليوم السابع أن قوات الأمن بسيناء تمكنت من سحق الإرهابيين الذين شاركوا اليوم في هجوم على عدة كمائن أمنية بالعريش.

وأعلنت المصادر أن القوات الأمنية “احبطت المخططات الإجرامية التى وضعها الإرهابيون وتمكنت من القضاء على 15 إرهابيا من المشاركين فى الهجمات” موضحة أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة التى استخدمها التكفيريون فى الهجمات.

وكان إرهابيون شنوا صباح اليوم هجمات على  ثلاث أكمنة للقوات الأمنية في سيناء مستخدمين الأسلحة الآلية وقذائف  آر بى جى.

من جهة أخرى تمكنت قوات الدفاع المدني في محافظة البحيرة من تفكيك قنبلتين على الطريق الدولي الساحلي بمركز كفر الدوار عقب انفجار قنبلة على جانب الطريق دون وقوع إصابات.

كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل شرق مدينة العريش بمنطقة قبر عمير وتم نقلهم إلى المستشفى.

وكان ثلاثة جنود مصريين أصيبوا أمس بجروح خلال اطلاق عناصر إرهابية النار على قطار يحمل معدات عسكرية فى محافظة بنى سويف المصرية.

يذكر أن القوات المصرية تواصل ملاحقة العناصر الإرهابية في مختلف أنحاء سيناء شمال شرق البلاد وقتلت والقت القبض خلال الأشهر الماضية على العشرات منهم في إطار الحملات الأمنية التي تقوم بها هناك.