طيران السعودية وحلفائها يستهدف مواقع عسكرية بمأرب شرق اليمن

صنعاء-سانا

أغار طيران آل سعود وحلفائه مجددا على الأراضي اليمنية مستهدفا عدة مواقع عسكرية بمأرب شرق البلاد.

وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن الطيران السعودي استهدف موقعا للكتيبة 52 دفاع جوي بمنطقة صافر النفطية بينما تحدثت مصادر إعلامية عن استهداف عدة مواقع عسكرية مكلفة حماية المنشآت النفطية.

ولم تشر المصادر إلى وقوع ضحايا بشرية أو أضرار مادية ناجمة عن تلك الغارات.
في سياق متصل هاجم مسلحو تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن بعد منتصف الليل بشكل متزامن السجن المركزي بمدينة المكلا عاصمة حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية والدفاع الساحلي.

وقال مصدر إعلامي إن عدد من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي هاجموا مقر المنطقة العسكرية في حي خلف غرب المكلا إضافة الى معسكر الدفاع الساحلي حيث تزامن ذلك مع هجوم شنه مسلحون يستقلون سيارتين السجن المركزي بالمدينة.

وأضاف المصدر إن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجنود والمهاجمين مشيرا الى أن عناصر التنظيم استخدموا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بينما سمع إطلاق نار في أرجاء المدينة.

وكان المئات من السجناء منهم عناصر من تنظيم القاعدة الارهابي تمكنوا في 19 آذار الماضي من الفرار من السجن المركزي بمدينة المنصورة في عدن جنوب البلاد بدعم ومساعدة من ميليشيات عبدربه منصور هادي وتكررت الحالة في اليوم الثاني بسجن الأمن السياسي في مدينة الحوطة عاصمة لحج حيث اجتاحته ميليشيات هادي وعناصر من التنظيم.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …