الشريط الإخباري

الدوما الروسي: العقوبات الأوروبية الأخيرة ضد البلاد غير شرعية

موسكو-سانا

وصف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد الأحزاب البرلمانية الروسية بأنها “عقوبات ضد خيار الشعب الروسي”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن سلوتسكي قوله على حسابه في تلغرام: إن “ضم جميع الأحزاب البرلمانية الخمسة إلى حزمة العقوبات التاسعة هي ضد اختيار الشعب الروسي، وبشكل عام ضد الجميع”، محذراً من أن مثل هذه الإجراءات لن تقوض وحدة البلاد وأصبحت العقوبات الغربية بمثابة شارة التميز للوطنيين الحقيقيين في روسيا، مشيراً إلى أن القوى السياسية الممثلة في مجلس الدوما تعبر عن مصالح مواطني روسيا.

من جانبها أكدت البعثة الدائمة لروسيا لدى الاتحاد الأوروبي أن عقوبات بروكسل الأخيرة ضد موسكو تتعارض مع نظام العلاقات المالية والتجارية الدولية.

وقالت البعثة في بيان لها: إنه لطالما أصبحت الإجراءات التقييدية الأحادية أداة السياسة الخارجية المفضلة لبروكسل، ومن الواضح للجميع أن الهدف الذي يسعى إليه الاتحاد الأوروبي هو الضغط على الدول ذات السيادة ووسائله لتحقيق ذلك غير شرعية.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي فرض أمس رسميا حزمة العقوبات التاسعة ضد روسيا، وتشمل وزراء الثقافة والكهرباء والتعليم الروس، إضافة لوزراء العمل والطوارئ والعدل وشخصيات وأحزاب برلمانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات

موسكو-سانا قال عضو مجلس الدوما الروسي فاسيلي بيسكاريوف: إن تقرير وزارة الخارجية