الشريط الإخباري

شابة تؤسس مشروعها الخاص بصناعة زينة المواليد الجدد

ريف دمشق-سانا

نجحت الشابة جهينة المغربي بترجمة أفكارها وتحويل شغفها بمهنة الخياطة إلى مشروع منزلي خاص مكنها من تصميم زينة للمواليد الجدد.

وفي تصريح لنشرة سانا الشبابية بينت المغربي أنها في البداية كانت تصنع هذه المنتجات من منطلق ممارسة هواية الخياطة وتمضية أوقات الفراغ، لكن سرعان ما تحولت الفكرة إلى مشروع مزجت فيه بين الفن التقليدي والعصري؛ لتبتكر قطع زينة صغيرة زاهية الألوان خاصة بالبنين والبنات.

وأوضحت المغربي التي شاركت مؤخراً ببازار لدعم جمعية لمسة حنان أن العمل ممتع وجميل وبإمكان أي سيدة مزاولته في المنزل لكونه لا يحتاج إلى تكاليف باهظة للبدء فيه، لافتة إلى أن تجربتها بدأت بإمكانات بسيطة استخدمت فيها المواد الأولية من أقمشة وخيوط ذات نوعية جيدة ما أضفى جمالية على مشغولاتها التي لاقت إعجاب واستحسان المحيطين بها، والذين شجعوها على مواصلة العمل.

وقالت المغربي: “إنها تشارك بالمعارض والبازارات للتعريف بنفسها وبمنتجاتها التي بدأت تأخذ طابعاً مميزاً في مدينة جرمانا”، لافتة إلى أنها تأخذ بآراء المحيطين بها، وتحاول تطوير أفكارها لتتناسب مع الموضة.

وحول الوقت الذي تستغرقه في العمل أشارت المغربي إلى أنها تمضي ساعات طويلة تنجز قطعاً ومنتجات مميزة تناسب جميع الأذواق، كما أنها تأخذ بنصائح التاجر أثناء شراء المواد الأولية، بحيث تكون نوعية الأقمشة جيدة لتكون منتجاتها عالية الجودة وقابلة للغسل والتنظيف منوهة بدعم زوجها ومحيطها لمواصلة عملها والاستمرار فيه.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency