الشريط الإخباري

مصدر روسي: نظام كييف يخطط لتفجير منشآت تخزين الأمونيا في أوديسا لاتهام الجيش الروسي

موسكو-سانا

كشف مصدر دبلوسي عسكري روسي أن نظام كييف يخطط لتفجير منشآت تخزين الأمونيا في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا، وتوجيه أصابع الاتهام للجيش الروسي بذلك.

وقال المصدر لوكالة سبوتنيك اليوم: “إنه وفقا للمعلومات التي أكدتها عدة قنوات فإن نظام كييف يعد لاستفزاز كبير يهدف إلى تعطيل مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف عبور الأمونيا عبر خط أنابيب تولياتي في روسيا إلى أوديسا في أوكرانيا”.

وأضاف المصدر: إنه على أراضي مصنع ميناء أوديسا سيتم تنفيذ انفجارات بعبوات ناسفة على أسطح مقببة لمنشآت تخزين الأمونيا، من أجل تدمير الأسقف المعلقة، فضلا عن تفجير البنية التحتية لمكان إعادة تعبئة الأمونيا، وذلك تحت مزاعم عن ضربة صاروخية من قبل القوات المسلحة الروسية.

وبين المصدر أن الهدف الأساسي من الاستفزاز هو حرمان روسيا من إمكانية إمداد مناطق مختلفة من العالم بالأمونيا اللازمة لإنتاج الأسمدة النيتروجينية، وفي المقام الأول إلى البلدان النامية، مؤكداً أن ذلك سيؤدي إلى زيادة أخرى بقيمتها في السوق العالمية، وسيؤدي أيضا إلى زيادة حجم وربحية إنتاج وتصدير الأمونيا من قبل الشركات البريطانية والأمريكية إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول النامية في مواجهة ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

باتروشيف: روسيا ستحقق نزع السلاح والقضاء على النازية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن أهداف العملية الروسية الخاصة