الشريط الإخباري
عــاجــل الأمانة السورية للتنمية: افتتاح أبواب جميع المنارات المجتمعية التابعة لها في محافظات اللاذقية وحلب وحماة لاستضافة الأهالي ممن خسروا منازلهم، وتقديم كل ما يلزم لإقامتهم خلال هذه الفترة الحرجة

بدء تركيب أجهزة (جي بي اس) ضمن وسائل النقل العامة في طرطوس

طرطوس-سانا

بدأت محافظة طرطوس تركيب أجهزة التتبع (جي بي اس) ضمن وسائل النقل العامة العاملة في مدينة طرطوس، من أجل ضبط عملها على الخطوط المحددة لها.

ولفت نائب رئيس المكتب التنفيذي القاضي حسان ناعوس في تصريح للصحفيين من مركز الانطلاق بعد تركيب أول جهاز على آلية نقل إلى أن هذه الخطوة أتت نتيجة لدراسة واقع النقل بالمحافظة لضبط حركة النقل للآليات منعاً للتسرب.

وأشار ناعوس إلى أن جهاز التعقب يراقب حركة آلية النقل من بداية الخط حتى نهايته، وعدد الرحلات التي يقوم بها وبالتالي تحديد كمية الوقود التي تحتاجها الآلية بناء على المسافة، بما يحقق العدالة في التوزيع وتأمين نقل المواطنين.

وبين ناعوس أن خط سير طرطوس دوير الشيخ سعد هو الخط الأول الذي بدئ العمل به بنظام التعقب، وهناك أربعة خطوط أخرى جاهزة للعمل قريباً إلى حين تطبيق العمل بهذا النظام على كامل الخطوط بالمحافظة، مضيفاً: إن هذا الأمر سيكون له صدى إيجابي وفعالية على الأرض.

بدوره مدير النقل بالمحافظة المهندس نضال بركات لفت إلى أن أهمية هذه الخطوة تكمن في تحقيق العدالة بتوزيع مادة المحروقات، وحصول كل آلية على الكمية المخصصة لها بناء على المسافة التي تقطعها دون تدخل العنصر البشري كون المراقبة إلكترونية، ما سينعكس إيجاباً على الجميع.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظة طرطوس: إعادة مخصصات مازوت النقل لجميع السرافيس كما كانت سابقاً

طرطوس-سانا أعلنت محافظة طرطوس اليوم عن إعادة مخصصات مازوت النقل لجميع السرافيس العاملة على مختلف …