الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول طائرة عراقية ثانية إلى مطار دمشق الدولي محملة بمساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال

إدانات فلسطينية واسعة لجريمة الاحتلال قتل 3 فلسطينيين في الضفة

القدس المحتلة-سانا

أدانت المؤسسات الرسمية الفلسطينية جريمة الاحتلال الإسرائيلي قتل ثلاثة فلسطينيين صباح اليوم في مدينتي رام الله والخليل بالضفة الغربية.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريحات نقلتها وكالة وفا أن حرب الاحتلال وانتهاكاته اليومية ضد الشعب الفلسطيني واستباحة دمه ستفشل في النيل من عزيمته كما فشلت كل محاولاته طيلة العقود الماضية، مؤكداً أن الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية كبرى عن جرائم الاحتلال المتواصلة بسبب دعمها اللامحدود له سلاحاً وتمويلاً وفي المحافل الدولية.

بدوره قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: إن اغتيال الاحتلال للشقيقين جواد وظافر الريماوي من بلدة بيت ريما والشاب مفيد اخليل من بيت أمر جريمة بشعة كما كل جرائم الاحتلال وتصعيد خطير ضد أبناء شعبنا الفلسطيني ونطالب دول العالم بالتدخل العاجل لوقف ولجم آلة القتل الإسرائيلية ومحاسبة الجناة.

الخارجية الفلسطينية أشارت في بيان لها إلى أن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني ما يتطلب من المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

من جهته أوضح المجلس الوطني الفلسطيني في بيان له أنه في الوقت الذي تحيي فيه الأمم المتحدة والعالم اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يرتكب الاحتلال المزيد من جرائم الحرب بحق الفلسطينيين، مؤكداً بذلك أنه خارج القانون في تحد للمجتمع الدولي والأمم المتحدة.

قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش أشار إلى أن الاحتلال يمارس سياسة قتل وإرهاب منظم، ويرتكب جرائم الحرب بحق البشر والحجر والمقدسات، مشدداً على أن إرهاب الاحتلال وجرائمه بحق الفلسطينيين لن تكسر إرادتهم ولن تحول بينه وبين الزوال ونيل الشعب الفلسطيني حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وسيرحل الاحتلال عاجلاً أو آجلاً.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم بلدتي بيت أمر شمال الخليل وكفر عين شمال غرب رام الله، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص ما أسفر عن استشهاد ثلاثة منهم هم مفيد اخليل 44 عاماً والشقيقان جواد وظافر الريماوي 22 و21 عاماً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إدانات فلسطينية واسعة لمخطط الاحتلال لتهويدالأقصى بمشاركة أمريكية

القدس المحتلة-سانا حرب التهويد الإسرائيلية في القدس المحتلة تتواصل بدعم أمريكي مباشر وزادت واشنطن على …