فنانة تشكيلية شابة تزاوج بين موهبتها في الرسم وتصنيع مجسمات يدوية فخارية

دمشق-سانا

مشغولات يدوية متنوعة تم صنعها بحرفية ودقة نجحت الفنانة التشكيلية الشابة رنا الحوري بتشكيلها، معتمدة على موهبتها في الرسم ما جعلها تقدم منتجات فخارية مصنوعة من الصلصال تحمل الكثير من الرونق والجمال.

ولفتت الحوري إلى أنها لا تدخر أي جهد لتثبت وجودها الفني وتعرض أعمالها ولوحاتها لتطلع الآخرين عليها مستفيدة من نصائحهم واقتراحاتهم لتصحيح مسار عملها، وترك بصمتها الفنية الخاصة بمجال الأعمال اليدوية.

الحوري خريجة معهد أدهم إسماعيل أشارت لنشرة سانا الشبابية إلى أن لديها شغفاً كبيراً بالرسم منذ نعومة أظفارها، ما دفعها لتطوير نفسها ومجال عملها من خلال التحاقها بالمعهد، حيث تعلمت الرسم لتضفي على منتجاتها الفخارية المصنوعة من الصلصال الرونق والجمال وتحوز فرصة أكبر للتسويق.

ولفتت الحوري خلال مشاركتها مؤخراً في معرض الحرف التقليدية بجامعة دمشق إلى أنها تمتلك شغفاً كبيراً بتصنيع الأعمال اليدوية الفخارية وإضفاء لمستها الفنية عليها حيث شاركت في المعرض بعرض مجسمات صغيرة مصنوعة من الفخار والخشب والجبس ومنتجات إعادة التدوير المنزلي ومعجونة السيراميك.

وقالت: “إن المعرض فرصة لاكتساب الخبرات والمهارات وتبادل الأفكار مع لآخرين” لافتة إلى أنها تشارك بجميع المعارض وتسوق أعمالها من خلال صفحتها الخاصة على الفيسبوك.

وأضافت الحوري: “إنها تتلقى الدعم المادي والمعنوي من عائلتها وخاصة أنها تواجه صعوبات كثيرة أثناء عملها ولا سيما عندما تبدأ بتشكيل المجسمات من مادة الجبس.

واختتمت الحوري حديثها بالقول: “أعشق تحويل موهبتي في الرسم إلى أشكال فنية تزين المنازل أو تستخدم كتحف فنية تحمل بصمتي الخاصة”.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التشكيلية الشابة نغم الخطيب تجربة صاعدة بأعمال فنية عمادها الكولاج

السويداء-سانا تقدم التشكيلية الشابة نغم الخطيب من محافظة السويداء