الشريط الإخباري

الشاب نور الدين المعاني… مواهب فنية متعددة في العزف والغناء

درعا-سانا

جمع الشاب نور الدين عصام المعاني من محافظة درعا بين مواهب فنية متعددة في مجال العزف والغناء والتصوير الفوتوغرافي، يدفعه إلى ذلك شغفه الفني الكبير بهذه المجالات وحلم النجاح والوصول إلى الاحتراف وتقديم أعمال فنية مهمة.

نور الدين 19 عاماً ذكر خلال حديثه لنشرة سانا الشبابية أن موهبته بالعزف الإيقاعي بدأت منذ الصغر ساعده على صقلها أخوه الذي كان يمارس هواية العزف لينتقل في سن أكبر إلى فرق نقابة الفنانين بدرعا ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ولحن.

وللشاب المعاني مواهب في العزف على الآلات الإيقاعية والتصوير الفوتوغرافي، حيث حصل على عدة جوائز خلال مشاركته بفعاليات ومسابقات، ضمن محافظة درعا، مبينا أنه شارك أيضا في مسابقة استديو شباب التي تقام عن طريق منظمة اتحاد شبيبة الثورة، وحصل على المركز الأول ومسابقات على مستوى منظمة طلائع البعث وحاز مراكز متقدمة.

وبين الشاب المعاني أنه يعزف على كل آلات الإيقاع سماعي ونوتة موسيقية من البنقز إلى الكاتم والرق والدرامز، إضافة إلى الطبلة واختار الكاتم لأنه يعتبره قريبا من الروح ويعطي صوتاً جمالياً يجعل المستمع أكثر إنصاتاً.

وعن مهاراته في الغناء قال: “أحاول صقل هذه الموهبة بالتدريب واتباع الدورات وبشهادة المختصين، لدي خامة قادرة على العطاء إذا ما أتيحت لها الفرصة من خلال مدربين أكفاء وفرق محترفة” مضيفاً: أمارس موهبة التصوير الفوتوغرافي في أوقات الفراغ وأحاول صقل مهاراتي بالتدريب والدورات على يد عازفين ومغنين مهرة.

والمعاني من مواليد درعا 2003 ويدرس بكالوريا تجارة.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency