الشريط الإخباري

تقرير جديد يكشف عن انتشار ثقافة التنمر والتسلط وتزايد العنصرية في صفوف الشرطة البريطانية

لندن-سانا

كشف تقرير بريطاني جديد عن انتشار ثقافة التنمر والتسلط بين عناصر الشرطة البريطانية وتزايد حالات العنصرية والتمييز على أساس الجنس.

وأوضح التقرير الذي اعدته كلية الشرطة البريطانية ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقتطفات منه ان حالات الاستغلال والتمييز تتزايد بشكل واضح في صفوف الشرطة البريطانية بما في ذلك السلوك السيئ لبعض القادة والمسؤولين في الشرطة وارتكابهم أخطاء فادحة بحق مرؤوسيهم فضلا عن اقامتهم علاقات مشبوهة وممارسات لا اخلاقية مع المبتدئين وصغار الضباط.

ويرى خبراء أن انتشار ثقافة التنمر والاستغلال بين أفراد الشرطة البريطانية يعود بالدرجة الأولى إلى “الانهيار الأخلاقي” الناتج عن سياسات الحكومة البريطانية.

وفي هذا السياق قال وليام سبرينغ الناشط البريطاني في مجال حقوق الإنسان “إن القواعد والقيم الاخلاقية تتعرض للتهميش من قبل سياسيين على غرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ونائبه نيك كليغ ” مشيرا الى حالة الخوف التي تنتاب عددا كبيرا من الضباط ورجال الشرطة البريطانية وتمنعهم من الكشف عن الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل رؤسائهم في الشرطة.

ولفت سبرينغ إلى فضيحة النفقات في مجلس العموم البريطاني عام 2009 حيث دفعت مبالغ ضخمة لاعضاء البرلمان من خزينة الدولة لنفقات شخصية تشمل تغيير مصابيح وديكورات منازل وعطلات سياحية وكلها من اموال دافعي الضرائب.

وكان تحقيق بريطاني نشر العام الماضي كشف عن تنامي حالات الفساد بين رجال وضباط الشرطة البريطانية إلى مستويات قياسية مع عجز السلطات البريطانية عن معالجة هذه المشكلة المستشرية في مؤسساتها وعدم وجود أي اجراءات رادعة او مساءلات قانونية.

وواجهت الشرطة البريطانية في الأشهر الأخيرة فضائح عدة إلى جانب استشراء الفساد والرشاوى بين ضباطها بما فيها اتهامات بالعنصرية والتستر على جرائم ارتكبتها شخصيات معروفة في بريطانيا.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود