الشريط الأخباري

تنفيذ الاختبارات الشفوية لمسابقة تمكين اللغة العربية بدرعا وفرع السويداء أعلن النتائج

درعا والسويداء-سانا

نفذ فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بدرعا اليوم المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية المتضمنة اختبارات شفوية لـ 115 طالبا وطالبة موزعين بواقع 66 من الصف السابع و49 من الصف العاشر على مستوى روابط درعا وإزرع والصنمين.

وأشار مدير التربية بالمحافظة حسين دمارة إلى أهمية المسابقة ودورها في صقل مهارات الطلاب موضحا أن المديرية تتعاون مع منظمة الشبيبة في تأمين الامكنة المناسبة ولجان الإشراف و موجهي اللغة العربية.

2

بدورها لفتت أمين فرع الشبيبة ردينة العازر إلى حرص المنظمة على تعزيز مكانة اللغة العربية بين الشباب واكتشاف إبداعاتهم ومواهبهم ورعايتها وإيجاد روح المنافسة الخلاقة بينهم.

وأوضح عضوا لجنة الإشراف على المسابقة موجها اللغة العربية محمد المحمد ومحمد بلال أنه تم التركيز في هذه الاختبارات على مهارات الإلقاء والنحو والإعراب والصرف والإملاء والتعبير الشفوي.

بدورها لفتت عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي فيروز العيد إلى أن الغاية الأساسية من المسابقة إبراز الميول والمواهب الأدبية لدى الشباب وإيجاد فضاء مؤسساتي سنوي لاكتشاف المميزين في اللغة العربية والتشجيع على القراءة وتعزيز روح التنافس وتمكين الشباب من لغتهم وربطهم بها كونها حاضنة تراثهم وثقافتهم.

واعرب عدد من الطلاب المشاركين بالمسابقة عن أملهم في تجاوز هذه الاختبارات والانتقال إلى مراحل متقدمة مبينين أن مسابقات كهذه تسهم في تعزيز مكانة اللغة العربية بين الشباب وتنمية وصقل المهارات والتواصل مع الأقران.

وفي محافظة السويداء أعلن فرع اتحاد شبيبة الثورة اليوم النتائج النهائية للمرحلة الثانية للمسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية التي اختتمت مقابلاتها الشفوية أمس بمشاركة 384 طالبا يتوزعون بواقع 268 من الصف السابع و116 من الصف العاشر.

وأوضح عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء أنس صبح في تصريح لمراسل سانا أن عدد الناجحين في هذه المرحلة والمتأهلين للمرحلة القادمة على مستوى الفرع بلغ 97 طالبا وطالبة يتوزعون بواقع 51 من الصف السابع و46 من الصف العاشر.

ولفت صبح إلى أنه تم تحديد الشهر القادم موعدا للاختبارات الكتابية والمقابلات الشفوية للمرحلة الثالثة على مستوى الفرع.