الشريط الإخباري

لجنة المحروقات بالسويداء.. حرمان محطتي وقود وموزع جوال من استجرار المحروقات لمخالفات متنوعة

السويداء-سانا

قررت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء خلال اجتماعها اليوم حرمان محطتي وقود على طريق الكوم وفي بلدة لاهثة من التزود بالمحروقات لمدة ثلاثة أشهر لمخالفات تتعلق بالتصرف غير المشروع بالمحروقات والنقص بالكيل في مادة البنزين.

كما قررت اللجنة حرمان موزع جوال لمادة المازوت في قرية مصاد من استجرار المادة لمدة ستة أشهر بسبب مخالفة تتعلق بالتصرف غير المشروع بالمادة مع إلزامه بإعادة الكميات الناقصة وتوجيه إنذار للجنة المشرفة على التوزيع في القرية.

2

ووافقت اللجنة على تزويد فرع اتحاد الفلاحين بالمحافظة بكمية 10 طلبات من مادة المازوت يتم استجرارها على مدى يومين لاستكمال تنفيذ الخطة الزراعية لأغراض الرش والحراثة بالنسبة للأشجار المثمرة وتزويد المصرف العقاري بالسويداء بكمية 4000 ليتر من المازوت لتشغيل المولدات و500 ليتر لمصرف التسليف الشعبي ومثلها للمصرف الزراعي التعاوني ولفرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية إضافة إلى تزويد كل من مشفى العناية بكمية 1000 ليتر من المازوت ومثلها لمشفى المزرعة ولمرة واحدة.

وقررت اللجنة البدء بطباعة دفاتر خاصة بقسائم مادة المازوت لتوزيعها على الأسر في المحافظة لأغراض التدفئة وذلك لتفادي حصول أي أزمة في الطلب على المادة خلال فصل الشتاء القادم وتخفيض مدة عقوبة الحرمان على مختلف أنواع المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 23 من الشهر الجاري إلى النصف.

وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أن توزيع الدفاتر الخاصة بقسائم مادة البنزين المخصصة لمدة عام كامل على مختلف فئات السيارات والدراجات خلال الفترة من 7 إلى 17 آذار الجاري والبدء بعملية بيع مادة البنزين بموجب هذه القسائم حصراً من قبل محطات الوقود اعتباراً من الحادي والعشرين من الشهر الجاري ساهم في تخفيف الاختناقات على محطات الوقود خلال اليومين الماضيين وسيسهم بشكل كبير في منع عمليات تهريب المادة والتصرف غير المشروع بها مبينا أن عدد الدفاتر التي تم توزيعها بلغ 39135.

وكانت اللجنة قررت خلال اجتماعها الماضي حرمان ثلاثة معتمدين لتوزيع الغاز المنزلي من استجرار المادة لمدد تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر موزعين في مدينة السويداء وقريتي الهيات وريمة حازم وحرمان موزع جوال للمازوت من استجرار المادة لمدة ثلاثة أشهر.