لوغانسك: مقتل 70 مسلحاً وخسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية

لوغانسك-سانا

أعلن المتحدث باسم قوات جمهورية لوغانسك الشعبية إيفان فيليبونينكو اليوم مقتل 70 مسلحاً أوكرانياً خلال المعارك التي جرت في الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة تاس عن فيليبونينكو قوله في بيان: إنه “على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية في سياق العمليات الهجومية النشطة لوحدات جمهورية لوغانسك الشعبية تكبد العدو خسائر فادحة في القوى البشرية والمعدات العسكرية، حيث قتل ما يصل إلى 70 جندياً أوكرانياً، كما تم تدمير أربع وحدات مدفعية وسبع ناقلات جند مصفحة وتسع وحدات من معدات السيارات الأوكرانية الخاصة”.

وبين فيليبونينكو أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت الشيفسك وكريمينايا وبريانكا خلال الليل باستخدام نظام إطلاق الصواريخ المتعددة “هيمارس” أمريكية الصنع، وقاذفات المدفعية من عيار 155 ملم المصنعة من قبل الناتو، وأطلقت 14 صاروخاً وست قذائف على أراضي جمهورية لوغانسك.

وقام خبراء الألغام في جمهورية لوغانسك الشعبية أمس بتطهير أكثر من ستة هكتارات من الأراضي من الأجسام المتفجرة التي خلفها القوميون الأوكران في مناطق مستوطنتي جافريلوفكا ونيجني سوخودول.

وكان وزير خارجية جمهورية لوغانسك الشعبية فلاديسلاف دينيغو أعلن أمس الأول أن القوات الأوكرانية قصفت أراضى الجمهورية خلال الأيام الثلاثة الأولى من الاستفتاء بـ 62 صاروخ هيمارس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لوغانسك: ازدياد عدد الفارين من صفوف الجيش الأوكراني بعد تصريح المفوضية الأوروبية

لوغانسك-سانا ذكرت جمهورية لوغانسك الشعبية أن عدد الفارين من صفوف الجيش الأوكراني