الشريط الأخباري

الهنوس: افتتاح المنطقة الصناعية بدرعا خلال الأيام القادمة-فيديو

درعا-سانا

أعلن محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن “افتتاح السوق التجارية والمنطقة الصناعية بمدينة درعا سيتم خلال الأيام القليلة القادمة بهدف تحسين الحالة المعيشية وتأمين فرص عمل للمواطنين القاطنين في المدينة”.

وخلال اجتماعه اليوم بأعضاء غرفتي التجارة والصناعة واتحاد الحرفيين وأصحاب المحال التجارية ومقاسم الحرف في المنطقة الصناعية أوضح المحافظ أنه سيتم في المرحلة الأولى افتتاح المحال في شوارع القوتلي وهنانو والشهداء التي تتضمن أكثر من 200 فعالية تجارية إضافة إلى شارعين في المنطقة الصناعية يضمان نحو100 مقسم حرفي وصناعي وذلك بالتزامن مع تشكيل فرق من العاملين في مؤسسات الكهرباء والمياه والاتصالات ومجلس المدينة لتأمين الخدمات لهذه الفعاليات.

ولفت الهنوس إلى أن افتتاح السوق التجارية “سيؤمن فرص عمل للمواطنين الذين منعتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة من مزاولة أعمالهم في السوق والمنطقة الصناعية خلال السنوات الماضية كما سيؤمن الطمأنينة والأمان للموظفين الحكوميين الذين يرتادون عملهم ضمن هذه المنطقة “مؤكدا أن المحافظة “اتخذت جميع التدابير لضمان سلامة التجار والحرفيين” .

وأكد أن المحافظة ستعمل مع الجهات المعنية لتنظيم لوائح أسمية للراغبين في افتتاح محالهم ومقاسمهم الحرفية كما شكلت لجنة لمتابعة واقع الخدمات ومعوقات العمل لمعالجتها ضمن السبل المتاحة.

ولفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي إلى دور الدولة في تأمين مستلزمات المواطنين ودور أصحاب الفعاليات في انعاش الواقع الاقتصادي بالمحافظة مؤكدا أن إعادة افتتاح السوق والمنطقة الصناعية تقع على عاتق الجميع.

وتركزت مطالب المشاركين بالاجتماع حول ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان “سلامة أصحاب الفعاليات” والتعويض على أصحاب المحال المتضررة بالسرعة الكلية والسماح للحرفيين والصناعيين ببيع بعض المواد الأولية الموجودة في مقاسمهم للاقلاع مجددا في العمل.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان وأعضاء قيادة فرع درعا للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي.

انظر ايضاً

الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها كيان الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل

نيويورك-سانا جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم اعتماد قرار بأغلبية الدول الأعضاء يطالب كيان الاحتلال …